توقيت القاهرة المحلي 23:55:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الأئمة والدعاة تعهدوا بتحصين عقول الشباب من الأفكار المتطرفة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأئمة والدعاة تعهدوا بتحصين عقول الشباب من الأفكار المتطرفة

مديرية أوقاف الإسكندرية
الإسكندرية - محمد المصري

اختتمت فاعليات الدورة التدريبية لشباب الأئمة والدعاة، والتي تنظمها مديرية أوقاف الإسكندرية، تحت عنوان "دور أئمة المساجد في حماية عقول الشباب من الأفكار المتطرفة"، والتي اقيمت على مدار ثلاثة أيام في قاعة مسجد القائد إبراهيم في وسط الإسكندرية.

وقال الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف في الإسكندرية، إننا حرصنا على أن تكون الدورة فرصة علمية وثقافية يغتنمها الأئمة والدعاة من خلال عدة محاضرات تناولت كيفية تحقيق نجاحات ملموسة على أرض الواقع، في تحصين عقول الشباب من الأفكار المتطرفة ومواجهة الفكر بالفكر والرد علميًا على ما ورد في كتبهم من خلال القرآن الكريم والسنة المطهرة.

وأكد العجمي على أن الدورة حققت نجاحات ملموسة من خلال زيادة وعي الأئمة بخطورة تلك القضية التي توليها القيادة السياسية اهتماما خاصا ممثلة في مؤتمرات الشباب التي يرعاها ويحضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وكذلك الإهتمام الخاص من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والذي يحرص في كل المناسبات على توضيح خطورة أصحاب الأفكار المتطرفة على الأمة عامة وعلى الشباب خاصة.

وأشار "وكيل أوقاف الإسكندرية" إلى أن الأئمة والدعاة تعاهدوا على أن تكون جميع المساجد والمزايا بالمحافظة خالية من الأفكار المتطرفة والمتشددة وأن يكون السبق لأئمة الأسكندرية في جعل المساجد منارات علمية وثقافية ومجتمعية وروحانية، لاستيعاب الجميع وخاصة الشباب وتوظيف طاقتهم لصالح إعمار ونمو البلاد وابعادهم عن الغلو والتشدد.

ووجه "العجمي" الشكر للأساتذة الذين قاموا بإلقاء المحاضرات بالدورة وعلى رأسهم الدكتور بكر زكي عوض العميد السابق لكلية أصول الدين بجامعة الأزهر الشريف والمشرف العام على المراكز الثقافية بوزارة الأوقاف، والدكتور عبد الفتاح غنيمة العميد السابق لكلية الأداب وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وذلك لدورهم البارز في الاهتمام بتدريب الأئمة والدعاة وتوعيتهم ثقافيا وعلميا على أعلى المستويات.

 

 

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأئمة والدعاة تعهدوا بتحصين عقول الشباب من الأفكار المتطرفة الأئمة والدعاة تعهدوا بتحصين عقول الشباب من الأفكار المتطرفة



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon