توقيت القاهرة المحلي 08:25:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

السيسي يكشف عن الإجراءات التي اتخذتها مصر بعد أزمة سد النهضة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يكشف عن الإجراءات التي اتخذتها مصر بعد أزمة سد النهضة

الرئيس عبدالفتاح السيسي
القاهرة - مصر اليوم

كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن اتفاق مصر مع السودان جاء في إطار الحفاظ على حصة مصر المائية؛ للاتفاق على توقيت ملء السد، بما يحمي أراضي مصر من الضرر في الفترة التي يمتلئ فيها. وطمأن الرئيس المصريين، خلال كلمته في جلسة عن السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب وإعادة بناء مؤسسات الدولة، في اليوم الثالث لمؤتمر "حكاية وطن"، بأن مشروع إعادة معالجة مياه الصرف الصحي واستخدامها بشكل آمن، تكلفته من 12 إلى 15 مليار جنيه، ويساعدنا خلال مرحلة سد النهضة.

وأضاف: "الميه اللي عندنا يدوب بتكفينا، وأنا عايز أقول أنا كمان بضحي علشان دول المنبع وبصرف كتير علشان ألبّي مطالبهم وزي ما باراعيك تراعيني". وأشار إلى أن أزمة سد النهضة لا يتم تجزئتها، وقوى الدولة الشاملة تراجعت خلال الفترة الماضية، مضيفًا: "لكن كان لابد من إجراءات لاستعادة قوى الدولة الشاملة ومن ضمنها القدرة العسكرية، فالقدرة العسكرية حاليا مختلفة تماما عما كانت عليه منذ 5 سنوات، وهى موجودة بهدف حماية بلادنا وحماية السلام".

وتابع: "الأصل في حل أزمة سد النهضة هو حشد القوة والنفوذ التي تستطيع مصر حشدها لمواجهة أي تحدي، وأي تحدي خارجي مرتبط بالمصريين فالدولة بأهلها، طوال ما هم صامدين محدش هيقدر علينا". وواصل الرئيس السيسي: "لا يمكن المساس بحصة مصر المائية، فملء السد يمكن أن نوافق عليه لو لم يتم التأثير على حصة مصر المائية، فنحن مع تنمية الدولة وزيادة قدراتها، لكن ليس على حساب مصر". وانطلق اليوم الثالث لمؤتمر "حكاية وطن"، بجلسة "محور السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب وإعادة بناء مؤسسات الدولة". ويجيب الرئيس عبد الفتاح السيسي، في جلسة "اسأل الرئيس"، عن الأسئلة التي تلقاها ضمن مبادرة "اسأل الرئيس"، التي انطلقت من 10 – 15 يناير/كانون الثاني الجاري، في تمام الـ6.30 مساءً حتى الثامنة.

السيسي عن إثيوبيا والسودان: "إحنا كلامنا قليل بس ردنا حاسم"
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر لها شكل مختلف في إدارة سياساتها، وتصريحاتها مع الأزمات المختلفة، "الناس متعودة على الصيحات والتصريحات النارية، وإحنا مش كده، إحنا كلامنا قليل أوي لكن رد فعلنا بما يرضي الله حاسم أوي عندما يتعرض حد لأمننا القومي". جاء ذلك ردًا على سؤال أحد المواطنين، ضمن جلسة "اسأل الرئيس"، في اليوم الثالث لمؤتمر "حكاية وطن"، بأنه يريد ردًا حاسمًا على السودان وإثيوبيا وحلايب وشلاتين. وأضاف السيسي: "عمر التصريحات النارية ما تؤكد قوتنا، قوتنا نابعة مننا، لما حد يزعلك متردش عليه بس اشتغل أكتر".

وانطلق اليوم الثالث لمؤتمر "حكاية وطن"، بجلسة "محور السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب وإعادة بناء مؤسسات الدولة". ويجيب الرئيس عبد الفتاح السيسي، في جلسة "اسأل الرئيس"، عن الأسئلة التي تلقاها ضمن مبادرة "اسأل الرئيس"، التي انطلقت من 10 – 15 يناير الجاري، في تمام الـ6.30 مساءً حتى الثامنة. وتشهد القاعة الرئيسية فعاليات الجلسة الختامية للمؤتمر التي تمتد من تمام الساعة الثامنة والنصف حتى العاشرة، بمشاركة الرئيس السيسي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يكشف عن الإجراءات التي اتخذتها مصر بعد أزمة سد النهضة السيسي يكشف عن الإجراءات التي اتخذتها مصر بعد أزمة سد النهضة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon