توقيت القاهرة المحلي 23:55:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ديمتري تيتوف يشيد بإمكانيات مصر في مجال سيادة القانون

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ديمتري تيتوف يشيد بإمكانيات مصر في مجال سيادة القانون

السفير هشام بدر
القاهرة ـ أكرم علي

عقد السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والأمن الدولي، جلسة مشاورات واسعة مع ديمتري تيتوف، مساعد سكرتير عام الأمم المتحدة للمؤسسات الأمنية وحكم القانون الذي يزور مصر حاليًا، لبحث سبل التعاون في المجالات المتعددة الخاصة ببعثات حفظ السلام الأممية.

وشارك في جلسة المشاورات ممثلون عن وزارات الدفاع والداخلية والعدل ومكتب النائب العام، إضافة إلى مركز القاهرة الإقليمي للتدريب على تسوية النزاعات وحفظ السلام في أفريقيا، التابع لوزارة الخارجية.

وكشف مساعد وزير الخارجية أن مساعد سكرتير عام الأمم المتحدة عبر عن تقديره للدور الهام التي تضطلع به مصر في مجال حفظ السلام من خلال المساهمات العسكرية والشرطية إذ تُعد من أكبر عشر دول مساهمة بقوات بشكل عام، ومن أكبر خمس دول مساهمة بعناصر شرطية بشكل خاص.

وأوضح أن مساعد السكرتير العام اهتم خلال زيارته ببحث تعزيز التعاون بين مصر والأمم المتحدة في أنشطة حفظ السلام الأممية المتعلقة بحكم القانون، والأنشطة الشرطية، خاصة في مجال الإصلاح والسجون، إضافة إلى جهود تسريح ونزع سلاح وإعادة تأهيل المقاتلين، في مرحلة ما بعد تسوية الصراعات الإقليمية والأهلية.  

وأضاف السفير هشام بدر أن وزارة الخارجية حرصت على تنظيم جولة متكاملة لمساعد سكرتير عام الأمم المتحدة، شملت زيارات ميدانية إلى مراكز التدريب التابعة لمكتب النائب العام ولأكاديمية الشرطة، مركز القاهرة الإقليمي للتدريب على تسوية النزاعات وحفظ السلام في أفريقيا، للتعريف بالإمكانات الرائدة لتلك المراكز، تمهيدًا لإطلاق تعاون دوري الأمم المتحدة، بهدف دعم عمليات حفظ السلام في القارة الأفريقية، والبعثات السياسية الخاصة للأمم المتحدة في المنطقة العربية.

وعبر مساعد سكرتير عام الأمم المتحدة خلال هذه الزيارات الميدانية عن إعجابه بالقدرات المصرية في المجالات الشرطية والقانونية القضائية، مرحبًا بتدشين تعاون جديد من خلال إيفاد الخبراء المصريين في هذه المجالات لدعم جهود الأمم المتحدة في الدول التي تعاني من الصراعات في مجالات دعم المؤسسات الأمنية والقضائية، وحكم القانون، ووضع الأطر القضائية اللازمة للتصدي إلى الإرهاب والفكر العنيف المؤدي إلى الأعمال الإرهابية.

وأكد السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والأمن الدولي، أهمية مواصلة الالتزام بالمبادئ والأهداف الأساسية للأمم المتحدة، طبقًا لميثاق المنظمة، مبرزًا أن مصر من خلال عضوية غير الدائمة في مجلس الأمن تلعب دورًا مهمًا في طرح أفكار الجديدة لتطوير عمل المنظمة بما يساهم في صيانة السلم والأمن الدوليين، من خلال الدفاع عن أولويات الدول المساهمة بقوات فيما يتعلق بقرارات المجلس.

 وكشف أن موقف مصر الثابت في مجال حفظ السلام هو التأكيد على الالتزام بالمبادئ الأساسية لعمليات حفظ السلام، وهي موافقة الأطراف والحياد، وعدم استعمال القوة إلا دفاعًا عن النفس أو دفاعًا عن الولاية، موضحًا أهمية ألا يتم تكليف بعثات حفظ السلام، بمهام تفوق قدراتها وتتعدى الأطر المتفق عليه لعملها. 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديمتري تيتوف يشيد بإمكانيات مصر في مجال سيادة القانون ديمتري تيتوف يشيد بإمكانيات مصر في مجال سيادة القانون



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:33 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
  مصر اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن شِقو يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon