داعش تنفِّذ إعدامات جماعيَّة في الرّقَّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - داعش تنفِّذ إعدامات جماعيَّة في الرّقَّة

دمشق ـ ريم الجمال

أكَّد المرصد السّوريّ لحقوق الإنسان، أنّ عدد الإعدامات التي نفَّذتها الدّولة الإسلاميَّة في العراق والشَّام "داعش"، اليوم الثّلاثاء، بحق مواطنين من مدينة الرّقَّة تجاوز 13, حيث أعدمت رجلين في بلدة سلوك، بتهمة "استهداف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام"، إلا أن مصادر نفت صحّة ادعاءات الدولة الإسلامية بأن الذين نفذ فيهم حكم الإعدام هم ممن استهدفوا تنظيم الدولة الإسلامية. وبحسب نشطاء فإن الدولة الإسلاميَّة في العراق والشام قد أعدمت أيضاً 7 رجال عند دوار النعيم في مدينة الرّقَّة، وذلك بتهمة " تفجير وتفخيخ سيارات تابعة لداعش, حيث أعدمتهم عن طريق إطلاق النار عليهم، ومن ثم قامت بصلب اثنين منهم. وذكر نشطاء من مدينة الرّقَّة للمرصد السوريّ، أن الدولة الإسلامية توعَّدت بترك الجثث في مكان الإعدام لمدّة 3 أيام، حتى يكونوا " عبرة للناس". كما تم إعدام 3 رجال على يد داعش اليوم أيضًا عند دوار الحرية في مدينة تل أبيض يعتقد أنهم من مقاتلي لواء إسلامي مقاتل، تدور بينه وبين الدولة الإسلامية اشتباكات بالقرب من عين عيسى في ريف محافظة الرّقَّة، في حين أقدم مقاتلو الدولة الإسلامية في العراق والشام على جلد رجل بتهمة " شرب الخمر"، وذلك عند دوار الساعة في مدينة الرّقَّة وتأتي هذه الإعدامات في الوقت الذي كان ينتظر فيه أهالي مدينة الرّقَّة، الإفراج عن أبنائهم المعتقلين لدى الدولة الإسلامية، عقب وعود من رجالات في الدولة الإسلامية بالإفراج عنهم، لتفاجئهم الدولة الإسلامية بإعدام جماعي لمعتقلين لديها. الجدير بالذكر أنه في الـ 16 من نيسان / أبريل الجاري تبين أن الرجل الذي صلبته الدولة الإسلامية في العراق والشام في أواخر آذار / مارس المنصرم من العام الجاري، في منطقة الساعة في مدينة الرّقَّة، بتهمة قتل مسلم عمدًا وأخذ ماله، تبين أنه بريء واعترف رجل آخر بأنه نفذ هذه الجريمة. كما يذكر أن عدد المعتقلين لدى داعش يتجاوز 1000 معتقل ، من أبرزهم المحامي والناشط الحقوقي عبد الله الخليل، والأب باولو دالوليو وآخرون.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - داعش تنفِّذ إعدامات جماعيَّة في الرّقَّة   مصر اليوم - داعش تنفِّذ إعدامات جماعيَّة في الرّقَّة



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - داعش تنفِّذ إعدامات جماعيَّة في الرّقَّة   مصر اليوم - داعش تنفِّذ إعدامات جماعيَّة في الرّقَّة



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon