توقيت القاهرة المحلي 11:02:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وصول "ملاحظي الجامعة العربيّة للانتخابات الرّئاسيّة" إلى الجزائر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وصول ملاحظي الجامعة العربيّة للانتخابات الرّئاسيّة إلى الجزائر

الجزائر – نورالدين رحماني

وصل إلى منتف الأربعاء، وفد من بعثة جامعة الدول العربيّة، إلى الجزائر، لملاحظة الانتخابات الرّئاسيّة المقبلة برئاسة مساعد الأمين للجامعة رئيس البعثة محمد صبيح.  ويضمّ مجموعة من الخبراء الانتخابييّن في زيارة عمل تدوم أربعة أيام وعلى جدول أعماله لقاءات عدة بما فيها إجراء لقاءات مع المرشّحين للانتخابات وكذا مع المسؤولين عن الدوائر الوزارية المكلّفة بوضع الترتيبات للانتخابات المقبلة وذلك في إطار التحضير للبعثة.  وصرح محمد صبيح لدى وصوله إلى الجزائر بأن بعثة الجامعة العربية ستكون مشكلة من قرابة 120 ملاحظا وستصل تباعا إلى الجزائر على مرحلتين الأولى في 11 نيسان/أبريل والثانية في 13 من الشهر ذاته أي قبل أربعة أيام من بداية الاقتراع حيث سيتم توزيعهم على الولايات. وأشار إلى أن البعثة ستعمل جنبا إلى جنب مع ملاحظي المنظمات الإقليمة والدولية الأخرى منها الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة، معرباً عن أمله في أن تنجح في مهمتها بالنظر لتجربتها السابقة في متابعة الانتخابات في الجزائر ودول عربية وأجنبية أخرى. وأكد صبيح أن الجامعة تعتبر الجزائر دولة محورية وأساسية في العمل العربي المشترك و جزءاً أساسيّاً من الأمن القومي العربي. وكان وزير الشؤون الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة وقّع مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي الأحد الماضي اتفاقا بشأن مهمة بعثة ملاحظي الجامعة للانتخابات الرئاسية وذلك على هامش انعقاد الدورة 141 لمجلس وزراء الخارجية العرب في مقر الجامعة العربية.  وقال الوزير بعد حفل التوقيع إن منظمات الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة ستشارك في متابعة الانتخابات الرئاسية الجزائرية بوفود ملاحظيها ستصل تباعا إلى الجزائر بداية من الأسبوع المقبل. كما قال الوزير أن العديد من الشخصيات الدولية المستقلة من فرنسا وايطاليا وبلجيكا واسبانيا ستشارك في متابعة عملية الانتخابات الرئاسية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وصول ملاحظي الجامعة العربيّة للانتخابات الرّئاسيّة إلى الجزائر وصول ملاحظي الجامعة العربيّة للانتخابات الرّئاسيّة إلى الجزائر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon