عمرو موسى يؤكد وجود أزمة إدارة في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عمرو موسى يؤكد وجود أزمة إدارة في مصر

القاهرة ـ محمد الدوي

أكد رئيس لجنة الخمسين عمرو موسى، أن هناك أزمة عميقة ناتجة عن خلل في إدارة البلد منذ فترة طويلة، أدت إلى تراجع مؤشرات التقدّم والنمو كافة. وأشار موسى، إلى أننا افتقدنا المواطن المتعلم القادر على الإسهام في الحياة، وإحداث المنافسة بين دول العالم، بسبب التربية السلبية التي ساعدت عليها الحكومات الأخيرة". جاء ذلك خلال ندوة عن الدستور، أُقيمت في وزارة الطيران المدنيّ، الإثنين، بحضور وزير الطيران المهندس عبدالعزيز فاضل، ورئيس اتحاد الغرف السياحية وعضو لجنة الدستور إلهامي الزيات، مؤكدًا أن "الأزمة المصريّة لن تحل في يوم أو سنة، ولكننا نحاول الانتقال بمصر من المرحلة السلبية إلي الإيجابية، وأمامنا طريق صعب جدًا، لكن أمم أخرى، واجهت هذه الصعوبات وتغلبت عليها، وليس أمامنا إلا أن ننجح مثلهم، والوضع الاقتصاديّ الكل يعلمه لكن علينا العمل، وأن الثورة جاءت حتى لا نصنع ديكتاتورًا جديدًا، وجاءت الديمقراطية بالرئيس السابق محمد مرسي، والنتيجة كانت عام من الالتباس وسوء الإدارة، وأنا واحد من المواطنيين الذين لم يرضوا عن حكم مرسي، ليس لأنه من (الإخوان)، بل لأنه لم يستطع إدارة البلاد، ونحن لا نتحمل أن نكون حقل تجارب، والمرحلة الانتقاليّة يجب أن تنتهي، وأن يعود الاستقرار لمصر عن طريق رئيس منتخب وبرلمان منتخب طبقًا للدستور لاستكمال خارطة الطريق". وأشار إلى أن "الدستور الجديد يتركز على 3 اتجاهات، هي الحقوق والحريات والمصالح، بالتزامات مقرّرة على الدولة تلتزم بها من أجل المواطن، وتُطبّق من أجله القانون، والدستور الجديد يتحدث عن المواطنة والمساواة وتكافؤ الفرص لكل من يحمل الجنسية المصريّة"، مضيفًا أن "هناك تجريم للتفرقة بالدستور، ومساواة بين الرجل والمرأة من دون تحفّظات لأنها نصف هذا المجتمع، ولا يمكن النهوض بالمجتمع من دون الاهتمام بنصف المجتمع الذي تمثله المرأة، وأن المرأة اكتسبت حقوقًا كثيرة بالدستور مثل تولي المناصب والجلوس على منصّات القضاء".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عمرو موسى يؤكد وجود أزمة إدارة في مصر   مصر اليوم - عمرو موسى يؤكد وجود أزمة إدارة في مصر



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عمرو موسى يؤكد وجود أزمة إدارة في مصر   مصر اليوم - عمرو موسى يؤكد وجود أزمة إدارة في مصر



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon