توقيت القاهرة المحلي 13:30:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مستشار الرئيس يؤكّد أنَّه لا عودة عن قرار تصنيف الجماعة "إرهابيّة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مستشار الرئيس يؤكّد أنَّه لا عودة عن قرار تصنيف الجماعة إرهابيّة

القاهرة – محمد الدوي

أكّد المستشار السياسي للرئيس المصري الدكتور مصطفى حجازي أنه لا عودة إلى الماضي في قرار اعتبار الدولة المصرية جماعة "الإخوان المسلمين" تنظيمًا "إرهابيًا"، موضحًا أن التنظيم "سقط في كل الاختبارات" بشهادة أطراف المجتمع الدولي ذاته، والذي أيقن أن المهارة الأساسية للجماعة هي "الخطاب المزدوج". وأشار حجازي، في تصريحات صحافية، إلى أن "قرار إعلان الجماعة إرهابية كان بناء على قرارات اتخذتها الجماعة ذاتها، بصورة علنية، على مرأى ومسمع من الجميع، بأنها ستقوم بأفعال من شأنها إرهاب وترويع المجتمع المصري"، مشدّدًا على أنه "لا مجال للتأويل في ذلك". وبيّن مستشار الرئيس أن "القرار ليس سياسيًا، بل هو استخدام وتطبيق لقانون موجود، وأن المصريين أنفسهم هم من طالبوا بتدخل الدولة لحماية الشارع من تبعات عنف الإخوان"، مؤكدًا أنَّ "الإعلان في حد ذاته كان تقريرًا لواقع". وأوضح حجازي أن "باب الرجعة مفتوح دائمًا لمن لم يرتكب جرمًا في حق المجتمع، لكن على هؤلاء أن يتحملوا مسؤولية ما حدث بسببهم، وأن يقوموا بجسر الفجوة التي أحدثها هذا التنظيم، الذي انتموا إليه، بما يتطلبه ذلك من نبذ للعنف، وتبرؤ من الجماعة". وبشأن وجود توجهات لدى بعض المنشقين عن الجماعة لإعلان جمعيات أخرى ومرشد جديد، أكّد حجازي أنَّ "مصر تجاوزت هذه المرحلة، وأن المجتمع لن يقبل بهذا النوع من التنظيمات مرة أخرى، مهما اختلفت الأسماء"، مشددًا على أن "التنظيم الوحيد الموجود في مصر الآن هو الدولة ذاتها"، مؤكدًا على ذلك بأنه "حتى إذا بعث عمر التلمساني نفسه، وهو أكثر مرشدي الإخوان اعتدالاً، فإن أمر عودة التنظيمات غير قابل للتفاوض". ويعتقد حجازي أنَّ "مصر تجاوزت مرحلة عودة حكم الطوارئ، حتى إذا زاد العنف"، مؤكدًا أنه "في إطار القانون العادي، وفي إطار منظومات حقوق الإنسان وقيم المجتمع، فإننا سننتصر على الجريمة، وسننتصر على الإرهاب".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستشار الرئيس يؤكّد أنَّه لا عودة عن قرار تصنيف الجماعة إرهابيّة مستشار الرئيس يؤكّد أنَّه لا عودة عن قرار تصنيف الجماعة إرهابيّة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon