متطرِّفون يهود يقتحمون الأقصى رغم تحذيرات "فتح"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - متطرِّفون يهود يقتحمون الأقصى رغم تحذيرات فتح

رام الله/ القدس المحتلة - يو.بي.آي، مصر اليوم

اقتَحَم عشرات المتطرفين اليهود، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى تحت حماية من الشرطة الإسرائيلية، فيما أكَّدَت حركة "فتح" اليوم الخميس، رفضها للدعوات الصادرة من الكنيست الإسرائيلي لتسهيل اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة. وحذَّرَت حركة "فتح"، "حكومة الاحتلال من الاستجابة لتلك الدعوات التي تُعتَبر مخالفة للقانون الدولي، وتهدف لإثارة الصراع الديني، كما تشكل تحديًا صارخًا لمشاعر جميع المسلمين". وأكَّدَ مصدر مقدسي أن "حوالي 80 مستوطنًا في رفقة حاخامات إسرائيليين اقتحموا المسجد من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات، فيما منعت الشرطة الإسرائيلية العشرات من طلاب مصاطب العلم من دخول المسجد". وأوضح أن "المستوطنون دخلوا المسجد وبدؤوا في أداء شعائر دينية وقراءات تلموديه بمناسبة عيدهم (عيد الحانوكا – المشاعل أو الأنوار)، والذي يبدأ اليوم، ويستمر لأسبوع بأكمله". وارتفعت أصوات المصلّين وطلاب مصاطب العلم في المسجد بالتكبير عقب الاقتحام، فيما شرعت الشرطة الإسرائيلية في التدقيق في هوايا الداخلين الى المسجد واحتجاز بطاقاتهم، وأوقفت عددًا من الطلبة عرف منهم عبد الله أبو بكر، عند باب حطة، ومنعته من دخول الأقصى، ومن ثم احتجزته ونقلته إلى مركز "القشلة" في القدس للتحقيق معه. ودعت رئيسة لجنة الداخلية في الكنيست الإسرائيلي ميري ريغيف خلال جلسة خاصة عُقدت في الكنيست، الإثنين المنصرم، الشرطة الإسرائيلية الى تسهيل اقتحامات اليهود للمسجد الأقصى خلال عيد "الحانوكا"، والذي يبدأ اليوم ويستمر لمدة أسبوع كامل. ودانت "فتح" في بيان لها ممارسات الاحتلال المستمرة تجاه الأماكن المقدسة، والدعوات المطالبة بتهيئة وتسهيل الأجواء من قِبل جنود الاحتلال للمتطرفين على مدى ثمانية أيام، بدءًا من اليوم الخميس. وحمَّل البيان "حكومة إسرائيل كامل المسؤولية عن تداعيات ما يجري، إضافة إلى الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى، مطالبة باتخاذ موقف حازم لمنع دخول المتطرفين اليهود للمسجد الاقصى، وتدنيس الأماكن المقدسة وانتهاك حرمتها، تجنبًا لموجة عنف تُلحق الأذى بالمنطقة كافّة". وناشدت الحركة الأمتين العربية والاسلامية "الوقوف عند مسؤولياتهما الدينية والقومية، والتصدي بكل حزم لاعمال العربدة في المدينة المقدسة"، كما دعت المجتمع الدولي "إلى وقف الانتهاكات الخطيرة في حق مدينة القدس والأراضي الفلسطينية".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - متطرِّفون يهود يقتحمون الأقصى رغم تحذيرات فتح   مصر اليوم - متطرِّفون يهود يقتحمون الأقصى رغم تحذيرات فتح



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - متطرِّفون يهود يقتحمون الأقصى رغم تحذيرات فتح   مصر اليوم - متطرِّفون يهود يقتحمون الأقصى رغم تحذيرات فتح



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon