توقيت القاهرة المحلي 08:25:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

روسيا تؤكِّد استمرار وضع جماعة "الإخوان" على قوائم الإرهاب لديها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - روسيا تؤكِّد استمرار وضع جماعة الإخوان على قوائم الإرهاب لديها

القاهرة – أكرم علي

أكَّدَ السفير الروسي في القاهرة سيرغي كيربيتشينكو أن جماعة "الإخوان المسلمين" ما زالت على قوائم المنظمات "الإرهابية" في روسيا، مُشدّدًا على دعم بلاده للحكومة الجديدة في مصر لمحاربة "الإرهاب الذي تواجهه". وأوضح السفير الروسي خلال مؤتمر للمجلس المصري الأوروبي، في القاهرة، الأربعاء، أن روسيا لديها ملف ضمن أولويات أبرزها ملف الارهاب الدولي، والذي تتبناه جماعة "الاخوان المسلمين"، مشيرا الى ان روسيا وضعت تلك الجماعة على القائمة السوداء. وأشار السفير الروسي إلى أن هناك اهتمامًا لدى منظمات المجتمع المدني الروسية بتدعيم العلاقات بين البلدين، مؤكدًا ان هناك توجهًا لدى الدولة بالتوجه لمصر رغم عدم امتلاك بلاده أية آليات لإلزام القائمين على تلك المنظمات. وعن الاستثمارات بين البلدين، أكد السفير سيرغي أن حجم الاستثمارات الروسية في مصر يزداد يومًا بعد الآخر، موضحًا أن بلاده تشجع دومًا على قدوم السياحة الروسية بكثافة للمناطق السياحية المصرية بشكل اعتيادي، مشددًا على ان روسيا تطالب الدول الاجنبية برفع الحظر السياحي عن مصر. وتطرَّق السفير إلى أزمة افتقاد الدولتين لسبل التعاون بالنسبة إلى وجود بنوك مصرية روسية، مطالبًا ببذل قصاري الجهد بين الدولتين لإنشاء بنوك في ما بينهما نظرًا إلى أهمية ذلك على البُعدين الاقتصادي والسياسي. وشدَّد سفير روسيا على أن بلاده لم تمنع أيًا من مواطنيها من زيارة مصر، كما أن التعاون العسكري بين البلدين مستمر، رافضًا الإفصاح عن أية معلومات عسكرية، وعبَّر عن استيائه بسبب تبني الصحف الروسية لادعاء الإعلام الأميركي عقب "ثورة 30 حزيران/ يونيو". ومن جانبه، طالب رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي محمد أبو العينين السفير الروسي في القاهرة بإنشاء منطقة تجارة حرة بين البلدين، والعمل على زيادة حجم الاستثمارات الروسية في السوق المصرية، وزيادة حجم التبادل التجاريّ بين البلدين. وأوضح أبو العينين خلال اجتماع المجلس أن حجم التبادل التجاري بين البلدين لا يتناسب مع قوة ومكانة مصر وروسيا. وأشار رئيس المجلس محمد أبو العينين إلى أن الموقف الاقتصادي في مصر يشهد تحولات جيدة، حيث توصل  للعديد من النتائج السياسية والاقتصادية الإيجابية كخطوة نحو تحقيق التنمية، مؤكدًا أن العلاقة المصرية الروسية عبر 70 عامًا هي علاقات مميزة، وهناك العديد من المواقف المشرفة لها مع الجانب المصري، سواء الآن أو من ذي قبل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تؤكِّد استمرار وضع جماعة الإخوان على قوائم الإرهاب لديها روسيا تؤكِّد استمرار وضع جماعة الإخوان على قوائم الإرهاب لديها



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon