العراق يؤكد جاهزية قواته على الحدود السورية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - العراق يؤكد جاهزية قواته على الحدود السورية

بغداد – نجلاء الطائي

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس ، عن جاهزية القطعات العسكرية المرابطة على الحدود السورية لمواجهة "أي طارئ"، مبينة أن القوات الأمنية قتلت مسلحا خلال تصنيعه عبوات ناسفة جنوبي العاصمة، وعثرت على محزن للعتاد والمتفجرات في شمال بغداد. وقال الناطق باسم عمليات بغداد، العميد سعد معن، في حديث إلى "مصر اليوم ": إن "الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية، عدنان الأسدي، تفقد برفقه قائد قوات حرس الحدود العراقية، الفريق الركن حسين العوادي، القطعات العسكرية المرابطة على الحدود المشتركة مع سوريا". وأضاف معن، أن "الأسدي اطمأن على وضع القوات العراقية واستعداداتها النفسية والتعبوية"، مؤكداً على "جاهزية تلك القوات لمواجهة أي طارئ ينجم عن الهجوم الأميركي المحتمل على سوريا". وفي محور أخر من حديثه، ذكر الناطق باسم عمليات بغداد، أن "قوة من الفرقة 17 التابعة للجيش العراقي تمكنت، مساء امس الاربعاء من قتل مسلح كان يحاول تصنيع عبوات ناسفة في إحدى الهياكل المتروكة بأطراف قضاء المحمودية، (25 كلم جنوب بغداد)". وأوضح معن، أن "قوة أخرى من الفوج الثاني، اللواء 22 التابع للفرقة التاسعة ضمن تشكيلات قيادة  عمليات بغداد، عثر، ظهر اليوم، على كدس عتاد في منطقة هور الباشا، قرية مسعود، التابعة لقضاء التاجي شمالي بغداد"، لافتاً إلى أن "الكدس كان مدفوناً تحت الأرض ويضم 28 قنبلة مدفع مختلفة الأنواع و25 صاعقاً فضلاً عن أسلاك متنوعة، وان العثور عليه تم على إثر معلومات أمنية دقيقة". وتشهد معدلات العنف في العراق منذ، مطلع شباط 2013، تصاعداً مطرداً، إذ ذكرت بعثة الأمم المتحدة في العراق، في الأول من حزيران 2013، أن 3442 عراقياً قتلوا أو أصيبوا، خلال أيار الماضي، بعمليات عنف في مناطق متفرقة من البلاد، في حين بينت (يونامي) أن حصيلة أعمال العنف في العراق بلغت خلال حزيران نحو 2532 شخصاً، وخلال تموز 3383 قتيلاً أو جريحاً، كما أعلنت يونامي، في الأول من أيلول 2013 الحالي، أن حصيلة أعمال العنف خلال آب المنصرم، ‏بلغت 804 قتلى و2030 جريحاً في بغداد والمحافظات، مبينة أن من بين القتلى 106 من أفراد الشرطة ، بينما بلغ عدد جرحى قوات الشرطة ‏‏195.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - العراق يؤكد جاهزية قواته على الحدود السورية   مصر اليوم - العراق يؤكد جاهزية قواته على الحدود السورية



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - العراق يؤكد جاهزية قواته على الحدود السورية   مصر اليوم - العراق يؤكد جاهزية قواته على الحدود السورية



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon