مصر تغلق معبر رفح وتواصل إقامة المنطقة العازلة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر تغلق معبر رفح وتواصل إقامة المنطقة العازلة

غزة – محمد حبيب

أغلقت السلطات المصرية ظهر السبت، معبر رفح البري أمام حركة المسافرين من والى قطاع غزة، بذريعة توتر الأوضاع الأمنية في سيناء. وقال مدير هيئة المعابر والحدود في غزة ماهر أبو صبحة لـ"العرب اليوم" أن الجانب المصري سمح بمرور حافلة مسافرين تضم خمسين شخصًا، ثم أبلغ بإغلاق المعبر نظرا للعمليات الأمنية في محافظة شمال سيناء. وأوضح أبو صبحة أن حوالي ستين مسافرًا فقط وصلوا إلى القطاع قادمين من مصر اليوم، معتبرا أن قرار الإغلاق سيزيد معاناة العالقين على الجانب الفلسطيني في ظل محدودية عدد المسموح لهم بالسفر. وأوضح ماهر أبو صبحة لأن السلطات المصرية سمحت بدخول حافلة واحدة فقط، ومنعت باقي الحافلات التي كانت من المفترض الدخول اليوم السبت. ويعاني الغزيون المسافرون عبر معبر رفح، من التشديدات المصرية على المعبر، منذ الأحداث المصرية الأخيرة، حيث تم تقليص أعداد المسافرين لحدٍ كبير. في سياق متصل فجّر الجيش المصري ظهر السبت ثلاثة أنفاق، على الشريط الحدودي الفاصل بين قطاع غزة ومصر في حين تواصل حفارات تابعة للجيش إقامة منطقة عازلة في المنطقة الواقعة غرب معبر رفح وحتى أطراف بوابة صلاح الدين من الشرق. وذكر شهود عيانالسبت، أن انفجارات ضخمة استهدفت نفقين يستخدمان في ادخال الأسمنت هز منطقة الصرصورية المقابلة لحي السلام الفلسطيني.وقال الشهود إن انفجارا استهدف نفقاً غرب بوابة صلاح الدين على الحدود مع غزة. وأفاد مصدر في قوات الأمن الوطني الفلسطيني، بأن الانفجارات وقعت رغم قيام أربع حفارات مصرية بتجريف حقول زراعية وأصوار منازل في المنطقة الواقعة غرب معبر رفح. وكان مصدر في الجيش المصري صرح في وقت سابق أن الجيش يعمل على إقامة منطقة عازلة على الحدود مع غزة بعمق يمتد لكيلو متر من أجل مكافحة الانفاق الأرضية. وخلال الأسابيع الثلاثة الماضية، فجر الجيش المصري أكثر من خمسة وثلاثين نفقًا أرضيًا مع غزة، ودمر حوالي تسعة عشر منزلاً مصرية في إطار حملة لتضيق الخناق على سكان قطاع غزة. وأجبر الحصار "الإسرائيلي"، الفلسطينيون، على تشييد مئات الأنفاق أسفل الشريط الحدودي الذي يفصل بين مدينة رفح الفلسطينية وقرينتها المصرية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مصر تغلق معبر رفح وتواصل إقامة المنطقة العازلة   مصر اليوم - مصر تغلق معبر رفح وتواصل إقامة المنطقة العازلة



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مصر تغلق معبر رفح وتواصل إقامة المنطقة العازلة   مصر اليوم - مصر تغلق معبر رفح وتواصل إقامة المنطقة العازلة



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon