الأحزاب الإسلامية ترفض "تدويل" أزمة القضاة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأحزاب الإسلامية ترفض تدويل أزمة القضاة

القاهرة - علي رجب

أثار قرار الجمعية الطارئة لمحكمة النقض، التي عقدت الأربعاء، بمخاطبة نظائرها في العالم لتدويل "أزمة القضاء" فقد رفضت الأحزاب الدينية هذه الخطوة، واعتبرتها "استقواء بالخارج". وانتقد حزب الوطن السلفي الذي يرأسه الدكتور عماد عبد الغفور، مساعد رئيس الجمهورية، قرار الجمعية العمومية الطارئة لمحكمة النقض التي عقدت الأربعاء، والتي تضمنت تأييداً لقرارات نادي القضاة التي صدرت الثلاثاء للرد على إصرار مجلس الشورى على مناقشة قانون السلطة القضائية يوم 25 أيار/مايو، من خلال مخاطبة محاكم النقض والمحاكم العليا في العالم، بشأن الاعتداء على السلطة القضائية بما يعني "تدويل القضية". وقال عضو الهيئة العليا للحزب الدكتور محمد نور القيادي،"نرفض أن يقوم القضاة بتدويل أزمتهم، فيجب أن نحل مشاكلنا داخل البيت المصري وما يسمى بتدويل القضية أمر غير واقعي"، مضيفاً "الحل لهذه الأزمة سياسياً وليس قانونياً وإدخال القضاة في أزماتنا السياسية يضر الجميع ولن يرجع بفائدة على أحد". فيما  أكد عضو مجلس الشورى وعضو المكتب السياسي لحزب الوسط المهندس طارق الملط، أن هناك محاولات للوقيعة بين السلطة التشريعية وبين المؤسسة القضائية، مؤكداً احترام المجلس للفصل بين السلطات وألا تجور واحدة على أخرى، مضيفاً أن قانون السلطة القضائية لن يخرج من مجلس الشورى قبل إرساله للهيئات القضائية لأخذ رأيها حسب ما نص عليه الدستور، لافتاً إلى أنه تم تصوير الوضع حين تم تحديد الجلسة لمناقشة القانون على أنها للموافقة عليه. من جانبه شدد عضو الهيئة العليا لحزب النور محمد إبراهيم منصور، على أن طرح القانون بهذه الصورة قد يتسبب في إحداث أزمة في أوساط القضاة، لافتا إلى أن الحزب يرفض تدويل أي أمر مصري، وعلى القضاء أن يدافعوا عن عدالة السلطة القضائية واستقلالها من خلال المؤسسات المصرية. وأضاف "منصور" في بيان له، مساء الأربعاء، إلى أن الحزب يرى أن القانون ينبغي أن يكون أشمل مما وضع عليه لتلبية استحقاقات الثورة، والدستور الجديد، واستحقاقات مصر في ثوبها الجديد، مشيراً إلى أن "هذا يستوجب أن يكون المشاركون في دوائره أوسع من التي حددها القانون"، مؤكداً أن القانون يجب أن يعرض على مجلس النواب القادم؛ لأنه في مجلس الشورى الحالي هناك اتفاق على تضييق الجانب التشريعي إلا في حالات الضرورة فقط.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأحزاب الإسلامية ترفض تدويل أزمة القضاة   مصر اليوم - الأحزاب الإسلامية ترفض تدويل أزمة القضاة



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأحزاب الإسلامية ترفض تدويل أزمة القضاة   مصر اليوم - الأحزاب الإسلامية ترفض تدويل أزمة القضاة



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon