شيخ الأزهر: مصر لها رصيد لدى الدول الشقيقة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شيخ الأزهر: مصر لها رصيد لدى الدول الشقيقة

القاهرة ـ علي رجب

قال شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، إن مصر تتقدم بتكاتف الجميع، وأن وحدة النسيج الوطني المصري واجبة في هذا التوقيت الحرج، وفي هذه الظروف الحساسة التي يمر بها الوطن وتمر بها الأمة، ففي وقت يتحد فيه الأعداء تحت كيانات مختلفة يجب أن يتحد العرب والمسلمون، وينبذوا المصطلحات والمسميات التي تُفرق جمهور المسلمين، فبعض القضايا تُسْتدعَى من الكتب لتكون سبباً في تفريق المسلمين.    وفي حديثه عن زيارته لدول الخليج خلال لقائه وفداً من أعضاء الدعوة السلفية، قال "أنا أرى أن مصر لها رصيد لدى الدول الشقيقة، وقلوب شعوبها مملوءة حُبّاً وتقديراً لمصر وأهلها، وقرأت هذا في العيون أثناء زيارتي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وكانت سعادتي غامرة بالإفراج عن السجناء المصريين هناك، ما يعني أن أكثر من مائة أسرة قد سعدت".     وشدد على أن الأزهر يرفض أي أعمال تليفزيونية أو مواد مسجلة تجسد شخصيات الأنبياء عليهم السلام أو الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين.    جاء ذلك خلال لقائه وفداً من أعضاء الدعوة السلفية، يتقدمهم نائب رئيس الدعوة السلفية الدكتور ياسر برهامي، ورئيس حزب النور الدكتور يونس مخيون، وزعيم الكتلة البرلمانية لحزب النور في مجلس الشورى الدكتور عبد الله بدران، ورحَّب بالوفد، مُؤكّداً أن الأزهر بيت الجميع، ومعرباً عن امتنانه لتهنئته بالجائزة التي تسلمها في دولة الإمارات الشقيقة.    من جانبه، أعرب الدكتور مخيون عن ثقته في الأزهر الشريف باعتباره قوة ناعمة تتمتع بثقة عالية لدى الشعوب العربية والإسلامية، وعليه نعوّل جميعاً في الحفاظ على وحدة مصر والأمة.    كما أكّد الدكتور برهامي ثقته في الأزهر الشريف كصخرة عاتية في مواجهة أية محاولات محتملة للتمدد الشيعي.    وفي نهاية اللقاء اقترح وفد الدعوة السلفية قيام الأزهر بإجراء مسابقة في فضائل الصحابة بين الشباب، وإصدار فتوى تحرم تجسيد الأنبياء والصحابة، وإعداد برامج يومية للتعريف بفضائل الصحابة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - شيخ الأزهر مصر لها رصيد لدى الدول الشقيقة   مصر اليوم - شيخ الأزهر مصر لها رصيد لدى الدول الشقيقة



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - شيخ الأزهر مصر لها رصيد لدى الدول الشقيقة   مصر اليوم - شيخ الأزهر مصر لها رصيد لدى الدول الشقيقة



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon