العلمي يتولي قيادة "حماس" في غزة في ظل غياب هنية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - العلمي يتولي قيادة حماس في غزة في ظل غياب هنية

غزة ـ محمد حبيب

أكد نائب رئيس الوزراء في الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة زياد الظاظا أن هنية سيغادر الخميس المقبل إلى الدوحة لحضور اجتماع المكتب السياسي لحركة "حماس". ونفى الظاظا علمه بتفويض عضو المكتب السياسي للحركة عماد العلمي لإدارة غزة في غياب هنية, مبيناً خلال برنامج لقاء مع مسؤول في غزة :"أنه اذا تم تفويض عماد العلمي ربما سيكون ذلك لإدارة شؤون حركة "حماس" في غزة خلال فترة غياب هنية, موضحاً أن نائب رئيس الوزراء هو من يتولي إدارة شوؤن الحكومة , بالاضافة الى الوزراء المكلفين للوزارات المختلفة". وكانت مصادر صحفية نقلت عن حركة "حماس" تولي العلمي ادارة غزة في ظل السفر المرتقب لرئيس الوزراء في الحكومة المقالة اسماعيل هنية الى الدوحة لحضور اجتماعات المكتب السياسي.وكان هنية انتخب نائبا لرئيس المكتب السياسي للحركة في القاهرة الشهر الماضي. وأكد الظاظا أن الاحتلال الإسرائيلي لم يلتزم برفع الحصار المفروض على قطاع غزة بعد الاعتذار الذي قدمه الاحتلال لتركيا. وبين الظاظا أن الاحتلال زاد الحصار, ولم يلتزم بتعهداته بإنهائه ورفعه عن القطاع وفتح المعابر بعد الاعتذار لتركيا , مضيفاً :" هو لم يرفع شيئا من الحصار ". وأوضح الظاظا أن الاحتلال أغلق المعابر 20 يوماً خلال شهر مارس, مشيراً أن الاحتلال أغلق المعبر 5 أيام خلال الأسبوع الماضي أي أنه مستمر في إغلاق المعابر بشكل دائم . وأشار أن الاحتلال يشدد الحصار على غزة منذ أكثر من 7 سنوات على كافة المستويات من أجل عزل الشعب الفلسطيني عن الخارج , بالإضافة إلى أنه يمنع دخول وحركة الأموال من والى غزة, ويمنع الشعب الفلسطيني من الاستيراد والتصدير عبر أي من المعابر. وأوضح أن الاحتلال يفرض قيوداً على 6 آلاف صياد يعيلون أسرهم, مشيراً إلى أنه قلص مسافة الصيد إلى 3 ميل, في حين كان الصيادين في العام 1967 يعملون على عمق المياه الدولية الفلسطينية. ودعا الظاظا العالم إلى التحرك من أجل وقف جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني, مؤكداً أن الشعب الفلسطيني لا يستسلم أبداً. وتمنى أن تفتح زيارة أردوغان لغزة الشهر المقبل آفاقاً جيدة لإنهاء الحصار, مشدداً على ضرورة أن يتمم الموقف التركي من الاعتذار بإنهاء الحصار. وفيما يتعلق باستقالة فياض قال :" استقالة فياض قضية داخلية وخاصة بينه وبين عباس, ولا علاقة لنا بها لا من قريب ولا من بعيد". وفيما يخص ملاحقة الشباب بغزة على قصات الشعر ولباسهم , بين الظاظا أنه ذلك سلوك معزول من أفراد الشرطة لسلوك سلبي معزول من الشباب وأن ذلك لا يمثل سياسة الحكومة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - العلمي يتولي قيادة حماس في غزة في ظل غياب هنية   مصر اليوم - العلمي يتولي قيادة حماس في غزة في ظل غياب هنية



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - العلمي يتولي قيادة حماس في غزة في ظل غياب هنية   مصر اليوم - العلمي يتولي قيادة حماس في غزة في ظل غياب هنية



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon