"كبار العلماء" تتحفظ على 5 مواد في قانون الصكوك

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كبار العلماء تتحفظ على 5 مواد في قانون الصكوك

القاهرة- مصر اليوم

  قال مصدر في هيئة كبار العلماء إن الهيئة مازالت تدرس قانون الصكوك الإسلامية الذي أحاله رئيس الجمهورية لهيئة كبار العلماء لأخذ الرأي الشرعي في القانون الجديد الذي انتهى إقراره من قبل مجلس الشوري قبل ما يزيد على الأسبوعين، وأضاف المصدرلـ"مصر اليوم" إن الهيئة أبدت تحفظها على خمس مواد من مواد القانون الصكوك الجديد وفي مقدمتها الثلاث مواد الأولى ، ورفض الهيئة حتى الآن وبشكل قاطع على المادة 20 من القانون، والتي تعطي وزارة المال ومجلس الشورى الحق في تشكيل هيئة شرعية لمراقبة المشروع، وكذلك بعض التحفظات على المواد كالتي تعطي الحق لغير المصريين في الاكتتاب، وحق غير المصريين في تملك العيان "الأراضي"، والتي قد تمثل أصولاً ثابتة.     وكانت الهيئة قررت تشكيل لجنة لدراسة المشروع بشكل متأنٍ حرصاً على مصالح البلاد العليا، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من دراسة القانون الخميس المقبل وإعلان رأي هيئة كبار العلماء، والتي ستطالب بتغيير المواد التي تم رفضها من قبل الهيئة.    من جانبها علقت مدير عام قطاع البحوث في البنك الأهلي سابقاً الدكتورة سلوى العنتري على رفض هيئة كبار العلماء بعض مواد قانون الصحكوك قائلة "إن القانون الجديد للصكوك، والذي قيل إنه يتلافى الانتقادات والاعتراضات التي واجهت المشروع السابق المقدم من وزارة المال، لم ينجح حتى الآن في تبديد أي من تلك المخاوف، لا سيما أنه ترك أمر تحديد الأصول التي يجوز أن تصدر مقابلها صكوك لمجلس الوزراء بناء على عرض وزير المال"،مضيفة "أن القانون لم يستبعد إمكانية إصدار صكوك مقابل حق الانتفاع بالأصول الثابتة المملوكة للهيئات والمشرعات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وأقر إصدار صكوك مقابل الملكية فى المشروعات الجديدة".    وأشارت إلى أن القانون سمح بإصدار صكوك إجازة الخدمات، وتتيح هذه الآلية استخدام حصيلة الصكوك في شراء خدمات التأمين الصحي أو خدمات النقل في السكك الحديدية أو مترو الأنفاق أو الموانئ والمطارات، وغيرها من الخدمات لعدد معين من الأعوام، موضحة أن القانون لم ينجح في الحد من مخاوف المصريين من سيطرة أطراف أجنبية على المرافق العامة، ولم ينص على قصر الاكتتاب في الصكوك الحكومية على المصريين، كما لم يضع حداً أقصى لاكتتاب الشخص الواحد أو الجهة الواحدة في تلك الصكوك، بل سمح بإصدار الصكوك الحكومية فى الخارج، ونص على قابليتها للتداول في سوق الأوراق المالية.   وأضافت القانون لم يضع أي حدود قصوى على استدانة الحكومة وأجهزتها المختلفة عبر تلك الآلية، وتشير تصريحات وزير المال المتكررة إلى أن الصكوك تتمكن من اجتذاب تدفقات رؤوس أموال بنحو 10 مليارات دولار كل عام"، مشددة على أن هذه الدولارات تمثل ديوناً يتعين دفعها في لحظة ما مستقبلاً.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كبار العلماء تتحفظ على 5 مواد في قانون الصكوك   مصر اليوم - كبار العلماء تتحفظ على 5 مواد في قانون الصكوك



  مصر اليوم -

تركت شعرها الطويل منسدلاً على جسدها الممشوق

ناعومي كامبل تتألّق في فستان مع ريش النعام الأسود

لندن ـ كاتيا حداد
تألّقت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، في حفلة توزيع جوائز "NBA"، في مدينة نيويورك، بعد أن كانت تتبختر على منصات عروض الأزياء في أوروبا في الأسبوع الماضي، وبدت العارضة البالغة من العمر 47 عامًا مذهلة في فستان قصير منقوش مع ريش النعام الأسود في حاشية الفستان والياقة. وظهر كامبل في فستان منقوش باللونين الوردي والفضي على نسيجه الأسود، بينما صدر الفستان شفاف بياقة منفوخة من ريش النعام الأسود، وكان الثوب أيضا بأكمام طويلة شفافة مع حاشية الفستان من الريش الأسود، والذي بالكاد يكشف عن فخذيها كما يطوق الجزء السفلي من جسمها، وتركت كامبل شعرها الطويل منسدلاً  حراً مع عقدة أعلي الجبهة ونسقته مع صندل جلدي أسود بكعب. ورصدت الكاميرات، قبل أيام، كامبل وهي تتجوّل في شوارع ميلان بإطلالة كجوال رائعة، وكانت الجميلة ترتدي فستانًا طويلًا أبيض اللون، وصندل أنيق أثناء تجولها في شوارع عاصمة الموضة، كما شوهدت الليلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كبار العلماء تتحفظ على 5 مواد في قانون الصكوك   مصر اليوم - كبار العلماء تتحفظ على 5 مواد في قانون الصكوك



F

GMT 02:59 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017
  مصر اليوم - Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017

GMT 03:16 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا
  مصر اليوم - تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا

GMT 04:50 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

مخبأ يحول إلى منزل وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني
  مصر اليوم - مخبأ يحول إلى منزل  وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني

GMT 04:04 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق
  مصر اليوم - إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق

GMT 05:45 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

ترامب يشنُّ هجومًا على "سي أن أن" ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم - ترامب يشنُّ هجومًا على سي أن أن ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:14 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

شرين رضا توضح أن شخصية رشا لا تشبهها في الواقع

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 05:15 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

سكان أستراليا يطالبون بإعدام حيوانات الكنغر

GMT 04:40 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

ممارسة الجنس بشكل منتظم تقي من أمراض القلب

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon