شيخ الأزهر ينفي وجود أزمة طائفية في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شيخ الأزهر ينفي وجود أزمة طائفية في مصر

القاهرة ـ محمد مصطفى

أكد  شيخ الأزهر الشريف، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب أثناء كلمته في ختام الدورة الأولى للوعاظ والقساوسة، التي ينظمها بيت العائلة المصري، عدم وجود فتنة طائفية في مصر بين المسلمين والمسيحيين، وأن ما يحدث من وقت لآخر من مناوشات هو استغلال لمواقف اجتماعية وسياسية، ووضعِها في عباءة الدين. وأضاف الطيب أن الإسلام والمسيحية دينا رحمة ومحبة وتسامح، وأنه لا ينتج عنهما أي تشدد أو يساهمان في إيجاد متشددين، مطالبًا رجال الدين الإسلامي والمسيحي بمواجهة أي متشدد من الجانبين، وذلك باستخدام اللين والحكمة والموعظة الحسنة والعلم، بعيدًا عن أي مواجهات تضر بالمجتمع. وجدد الدكتور الطيب موقف الأزهر بالبعد عن السياسة أو العمل الحزبي، واهتمامه بما يحقق المواطنة ومصلحة طوائف الشعب المصري كافة، في إطار دوره الوطني والعلمي والديني، كاشفًا عن بدء بث قناة الأزهر الفضائية خلال شهرين، وفقًا لمنهج الأزهر لنشر روح التسامح. وأوضح شيخ الأزهر أن الهدف من هذه الدورات هو إعداد مجموعة من علماء الدين الإسلامي والمسيحي، مهمتها مواجهة الطائفية، ونشر قيم التسامح بين أبناء الشعب المصري، ومواجهة أي محاولات من الداخل أو الخارج لتقطيع أوصال شعب مصر، واصفًا هذه المحاولات بـ"المخططات الخفية والخبيثة التي تحاول النيل من وحدة الوطن". وأشار فضيلة الإمام الأكبر إلى وَضعِ الأزهر إمكاناته كافة، بغية إنجاح هذه التجربة، وطالب بالاهتمام بالتوسع فيها، وتوفير كتب للمشاركين، في شأن المواطنة، وسبل مواجهة الفتنة، وقيم التسامح للدينين الإسلامي والمسيحي، والحوار بين العلماء ورجال الدين. وردًا على سؤال من أحد المشاركين في الدورة بشأن ما يقوم به بعض السلفيين من إظهار التشدد تجاه المسيحيين، أوضح الإمام الأكبر أن في كل مجتمع عناصر من هذا النوع، وأن السلفيون، في لقاءات الأزهر بهم، أكدوا حرصهم على مواجهة أي أسباب للفتنة. يذكر أن هذه الدورة، التي عقدها "بيت العائلة المصري"، تحمل عنوان "معًا من أجل مصر"، بمشاركة ممثلين عن الأزهر والكنيسة المصرية، استمرت لمدة 3 أيام في مشيخة الأزهر، ويعقبها، الأربعاء، لقاءًا للمشاركين من الجانبين مع البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - شيخ الأزهر ينفي وجود أزمة طائفية في مصر   مصر اليوم - شيخ الأزهر ينفي وجود أزمة طائفية في مصر



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - شيخ الأزهر ينفي وجود أزمة طائفية في مصر   مصر اليوم - شيخ الأزهر ينفي وجود أزمة طائفية في مصر



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon