مبادرة حقوقية لوقف الانتهاكات ضد المتظاهرين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مبادرة حقوقية لوقف الانتهاكات ضد المتظاهرين

القاهرة ـ علي رجب

  أصدرت 13 منظمةً حقوقيةً مبادرةً من 10 نقاطٍ لوقف الانتهاكات ضد المعارضة والنشطاء تتضمّن إقالة النائب العام المستشار طلعت عبدالله ووزير الداخلية الحالي اللواء محمد إبراهيم والتحقيق مع قياداتٍ من جماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة بتهمة احتجاز نشطاء ومتظاهرين وتعذيبهم عند سور الاتحادية دون وجه حق.    وقالت المبادرة، التي شملت تغليظ عقوبة التعذيب وتعديل قانون الشرطة، إنّ نحو 53 مواطناً قُتِلوا في الأحداث الأخيرة اعتراضاً على تصرفات النظام الحاكم من بينهم 38 مواطناً من بورسعيد وحدها، في الوقت الذي تجاهل فيه الرئيس محمد مرسي تلك الأحداث كلها واتّجه لتشديد الإجراءات في مواجهة المظاهرات السلمية وإطلاق يد الداخلية في التعامل مع المتظاهرين، لافتة إلى أنّ مرسي تجاهَل المطالب كلها المتعلقة بإعادة هيكلة الداخلية، بل ولجأ وكبار مسئوليه إلى تشجيع الضباط على مواصلة عملهم بالطريقة نفسها التي كانوا يتبعونها في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك.    وشملت المبادرة بالإضافة إلى إقالة النائب العالم ووزير الداخلية الحاليين، تشكيل لجانٍ للتحقيق في وقائع الموت على يد ضباط الشرطة ولجانٍ أخرى لتفتيش مقار مراكز الشرطة للبحث عن محتجزين في شكل غير قانوني ومحاسبة المسؤولين عن ذلك، كما شملت سحب قانون التظاهر الذي تنوي الحكومة تقديمه لمجلس الشورى وكذا تغليظ عقوبة التعذيب على ضباط الشرطة وتعديل قانون الشرطة بما يمنع من استخدام القوة المفرطة والأسلحة النارية في مواجهة المتظاهرين السلميين، إلى جانب التحقيق مع قيادات من الإخوان وحزب الحرية والعدالة بشأن احتجاز وتعذيب نشطاء ومتظاهرين عند سور قصر الاتحادية وإحالتهم إلى الجنايات، وكذلك إعادة هكيلة الوزارة وقوات الداخلية بما يضمن السيطرة الفعلية لقوات الأمن على الأرض في مواجهة المجرمين والبلطجية.   وقع على المبادرة كلٌّ من المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، مركز النديم لتأهيل ضحايا التعذيب، المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، مؤسسة حرية الفكر والتعبير، مركز قضايا المرأة المصرية، مؤسسة المرأة الجديدة، المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، نظرة للدراسات النسوية، الائتلاف المصري لحقوق الطفل، المؤسسة المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة، مركز الأرض لحقوق الإنسان ومصريون ضد التمييز الديني.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مبادرة حقوقية لوقف الانتهاكات ضد المتظاهرين   مصر اليوم - مبادرة حقوقية لوقف الانتهاكات ضد المتظاهرين



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مبادرة حقوقية لوقف الانتهاكات ضد المتظاهرين   مصر اليوم - مبادرة حقوقية لوقف الانتهاكات ضد المتظاهرين



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon