انسحاب جبهة "الانقاذ الوطني" من وثيقة الأزهر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انسحاب جبهة الانقاذ الوطني من وثيقة الأزهر

القاهرة ـ علي رجب

أعلنت المنصة الرئيسية في ميدان التحرير وسط القاهرة، مساء السبت/ عن انسحاب "جبهة الانقاذ" والقوى السياسية من وثيقة الازهر ومقاطعة الحوار مع مؤسسة الرئاسة ومطالبتها بمحاكمة الرئيس محمد مرسي لسقوط العشرات من الشهداء والمصابين في فترة توليه للحكم. وقال رئيس حزب "الكرامة" وعضو "جبهة الإنقاذ الوطني" محمد سامي "إن الجبهة قررت الانسحاب من وثيقة الأزهر لنبذ العنف، مضيفا في بيان صحفي له، أن الحوار لم يعد له معنى الآن، بعد نزيف الدماء كل يوم في الشارع المصري". وأكد المتحدث الرسمي باسم "التيار الشعبي المصري" حسام مؤنس، أن وثيقة الأزهر أثبتت فشلها بعد انتهاكات قوات الأمن للمتظاهرين الجمعة، في محيط قصر الاتحادية، مضيفا أن العنف يأتي من قبل قوات الأمن وليس العكس، لافتا أنه حتى إذا كانت قوات الأمن تتعامل مع بلطجية ومندسين، فيجب أن تحترم آدميتهم وإنسانيتهم". وأضاف أن مؤسس "التيار الشعبي"  حمدين صباحي أعلن اعتذاره عن توقيعه على وثيقة الأزهر بعد أحداث الجمعة، حيث تم سحل وتعرية أحد المواطنين في محيط قصر الاتحادية من قبل قوات الأمن، مؤكدا أن أعضاء "التيار الشعبي" يعتذرون للشعب المصري عن دعمهم لوثيقة تدعو لنبذ العنف في ظل حكم لا يحترم هذا. فيما أكدت المتحدث الإعلامي باسم حركة "علمانيون" رباب كمال، لـ"العرب اليوم" أن هناك حالة من الغضب بين صفوف شباب "جبهة الإنقاذ الوطني"، بسبب إعلانها سحب أعضائها من محيط قصر الاتحادية الجمعة عقب وقوع الاشتباكات والتخلي عن المتظاهرين أمام القصر، لافت الى ان التخاذل جاء من قيادات الجبهة وحمدين وصباحي وغيره من القيادات يمارسون الانبطاح السياسي. يذكر أن "جبهة الإنقاذ الوطني"، قد وقعت على وثيقة الأزهر لنبذ العنف وذلك استجابة لمطالب الشعب. فيما رحب المتحدث الإعلامي لجماعة "الإخوان المسلمين" ياسر محرز، بأي دعوة من أي فصيل سياسي يهدف إلى التهدئة والحوار ونبذ العنف من أجل الخروج بالبلد من المأزق الحالي، نافيا وجود علمه بدعوة القوي الاسلامية التنظيم مليونية الجمعة المقبلة أمام مسجد رابعة العدوية في مدينة نصر تحت شعار "نبذ العنف".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - انسحاب جبهة الانقاذ الوطني من وثيقة الأزهر   مصر اليوم - انسحاب جبهة الانقاذ الوطني من وثيقة الأزهر



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - انسحاب جبهة الانقاذ الوطني من وثيقة الأزهر   مصر اليوم - انسحاب جبهة الانقاذ الوطني من وثيقة الأزهر



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon