توقيت القاهرة المحلي 09:42:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الدفاع البريطاني يؤكد التزام بلاده بالوقوف مع مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الدفاع البريطاني يؤكد التزام بلاده بالوقوف مع مصر

المارشال ستيوارت بيتش
القاهرة ـ أكرم علي

رحب رئيس أركان الدفاع الجوي البريطاني المارشال ستيوارت بيتش، الخميس بنظيره المصري في لندن لمناقشة التحديات والتهديدات المشتركة، بما فيها التهديد الذي تفرضه "داعش"، ووفقًا لبيان من السفارة البريطانية في القاهرة، تم استقبال الفريق محمود حجازي بحرس تشريفي من الخيول المعهود في مراسم الاحتفالات، قبل انعقاد المناقشات مع وزير الدفاع مايكل فالون.

وتضمنت المناقشات المصالح المشتركة في ليبيا، والخطة الدفاعية الممنهجة لهذا العام، بما في ذلك الاستعدادات لممارسات مستقبلية مشتركة تنطوي على التدريب على جهاز مضاد للقنابل اليدوية بدائية الصنع، والتزام المملكة المتحدة بحفظ الأمن في المنطقة.

كما تم التأكيد أيضًا على تواريخ الانعقاد السنوي لمحادثات المسؤولين العسكريين، الذي يهدف إلى تحديد فرص التدريب المشترك والمجالات التي يمكن لكلا البلدين توطيد علاقتهما العسكرية فيها، وقال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، "إن الاستقرار الخارجي من شأنه أن يجعل شوارع بريطانيا أكثر أمنًا وسلامة، ونظرًا لقوة العلاقة بين البلدين وباعتبار مصر شريكًا أساسيًّا في الدفاع والمسائل العسكرية، فإن بريطانيا تعمل معها من أجل مجابهة التهديدات، بما فيها تهديدات داعش في سيناء وليبيا، ومن ثم توطيد العلاقة مع مصر من شأنه أن يساعد في ضمان تحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط ويدعم الأمن والسلامة هنا في بريطانيا".

وقد زار وزير الدفاع  القاهرة في شهر سبتمبر/أيلول، حيث أعلن التزام المملكة المتحدة بالعمل جنبًا إلى جنب مع الجيش المصري، لا سيما من خلال التدريب على الجهاز المضاد للقنابل اليدوية بدائية الصنع، ورحب رئيس أركان الدفاع الجوي المارشال ستيوارت بيتش، الخميس بنظيره المصري الفريق محمود حجازي في لندن.

وفي جزء من أعمال الدفاع المشتركة التي تمت العام الماضي، زارت سفينتي البحرية الملكية البريطانية الحربيتين أوشين وبولورك والتقتا بالسفينة الحربية تحيا مصر لإجراء بعض المناورات والمشاركة في تدريبات الدفاع الجوي، كما استضيف 10 ضباط مصريين من حاملات الطائرات الهليكوبتر ميسترال على متن السفينة، وفي بداية التدريب زارت السفينة أوشين ميناء الإسكندرية، لتكون أول سفينة حربية ملكية تزور الميناء منذ ثمانية أعوام.

وقال نائب رئيس أركان الدفاع المارشال ستيوارت بيتش"شرفت باستقبال سيادة الفريق محمود حجازي، وعقب محاورات إيجابية شدّدت فيها شخصيًّا على أهمية العلاقات الدفاعية بين البلدين، وسنستمر في توطيد تلك الرابطة العسكرية فيما بيننا"، ومن المقرر أيضًا أن يزور الفريق محمود حجازي مقر نورثوود في المملكة المتحدة، حيث يلتقي هناك بقائد القوات المشتركة الجنرال كريس ديفريل، ومجموعة من الشخصيات رفيعة المستوى.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الدفاع البريطاني يؤكد التزام بلاده بالوقوف مع مصر وزير الدفاع البريطاني يؤكد التزام بلاده بالوقوف مع مصر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon