توقيت القاهرة المحلي 13:30:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مصر تحتفل بعيد تحرير سيناء بالتزامن مع العملية الشاملة "سيناء 2018"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر تحتفل بعيد تحرير سيناء بالتزامن مع العملية الشاملة سيناء 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي
القاهرة- مينا جرجس

تحتفل مصر الأربعاء المقبل، الموافق 25 أبريل/ نيسان الجاري، بعيد تحرير سيناء، والذي أقرّته الحكومة المصرية كإجازة رسمية للعاملين في القطاعين العام والخاص، وهو ذكرى اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقًا لمعاهدة كامب ديفيد. وفيه تم استرداد كامل الأرض ما عدا مدينة طابا التي استردت لاحقًا بالتحكيم الدولي في 15 مارس 1989 .

ويتواكب الاحتفال بالمناسبة هذا العام، بالتزامن مع العملية الشاملة سيناء 2018، التي تقوم بها القوات المسلحة والشرطة في سيناء لتطهيرها من العناصر المتطرفة، والتي نجحت أهدافها حتى الآن، وبهذه المناسبة، بعث الفريق أول صدقي صبحي، القائـد العـام للقـوات المسلحـة وزيـر الدفـاع والإنتـاج الحربـي، ببرقيـة تهنئـة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثين لتحرير سيناء.

وقال وزير الدفاع في نص البرقية الموجهة للرئيس السيسي: يسعدني أن أبعث إليكم بأصدق آيات التهانى بمناسبة الاحتفال بالذكرى السادسة والثلاثين لأعياد تحرير سيناء، داعيًا الله سبحانه وتعالى أن يعيدها عليكم بموفور الصحة والخير وعلى الوطن المفدى وشعبه باليمن والبركات"، وأضاف "إن رجال القوات المسلحة وهم يهنئون سيادتكم بهذه الذكرى الوطنية المجيدة يؤكدون وفاءهم وإخلاصهم للمهام والمسؤوليات التي كلفهم بها شعب مصر العظيم ف] حماية الوطن والدفاع عن مقدساته وحريته وسلامة أراضيه، متمسكين بروح أكتوبر، ومقتدين بجيلها من رجال القوات المسلحة، الذين حققوا النصر المجيد في السادس من أكتوبر، وفتحوا به الطريق لاسترداد الأرض المقدسة في سيناء، ورفعوا راية مصر على أرضها تخفق بالعزة والكرامة الوطنية.. رعاكم الله وسدد خطاكم إلى ما فيه خير مصر ..وكل عام وأنتم بخير."

وبعث الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، ببرقية تهنئة مماثلة إلى الرئيس السيسي ، كما أصدر الفريق أول صدقي صبحي، توجيهًا لتهنئة أبناء القوات المسلحة من القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود ورجال القوات المسلحة بسيناء، والمشاركين في قوات حفظ السلام، والعاملين المدنيين بالقوات المسلحة، بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثين لتحرير سيناء.

وأرسل اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، برقية تهنئة للرئيس السيسي، بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء، جاء فيها "في ذكرى الأعياد تتهادى الأمنيات وبمناسبة الاحتفال بالذكرى السادسة والثلاثين لتحرير سيناء، يسعدني بالأصالة عن نفسي، وبالإنابة عن هيئة الشرطة أن أعرب لكم عن خالص التهنئة بهذه الذكرى الخالدة".

وتابع عبدالغفار "يأتي احتفالنا هذا العام، متزامنًا مع احتفال شعب مصر العظيم بتولي سيادتكم المسؤولية لفترة رئاسية ثانية، ونحن في هذه المناسبة نعاهدكم على الولاء والفداء، دروعًا للدفاع عن أمن الوطن أوفياء، نزود في سبيل إرساء قيم العدل والمساواة والنقاء، ونعمل على تأمين المسيرة الوطنية نحو التقدم والإزدهار والنماء لتبقى مصر بقيادتكم وتلاحم شعبها مع جيشها وشرطتها، نفحة سمو وإسعاد أودعها الخالق بين العباد لتعلوا رايتها خفاقة دائمًا في السماء، حفظكم الله وسدد خطاكم وجعل نصرته لكم غالية وإرادتكم للأخذ بزمام الرقي لمسيرة الوطن حاضرة ونافذة، وكل عام وأنتم بخير".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تحتفل بعيد تحرير سيناء بالتزامن مع العملية الشاملة سيناء 2018 مصر تحتفل بعيد تحرير سيناء بالتزامن مع العملية الشاملة سيناء 2018



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:33 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
  مصر اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن شِقو يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon