توقيت القاهرة المحلي 12:33:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

راضي يؤكد أن الصفحة الرسمية مصدر المعلومة الصحيحة الموثقة للمواطنين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - راضي يؤكد أن الصفحة الرسمية مصدر المعلومة الصحيحة الموثقة للمواطنين

المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضى
القاهرة- مصر اليوم

التواصل الحقيقى والمباشر وإتاحة المعلومات بشفافية بداية حقيقية لدولة تحترم مواطنيها وتسعى إلى الاستماع إليهم وحل مشاكلهم بشكل سريع يضمن صون حقوقهم، بالاضافة إلى أن التواصل المباشر بين المسئولين والمواطنين يبطل الشائعات ويقاومها ويقطع الطريق أمام ترويج الأخبار الكاذبة والمعلومات المغلوطة.

 ومنذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى المسئولية حرصت الدولة على توفير العديد من وسائل التواصل المباشر مع المواطنين اهمها على الإطلاق مؤتمرات الشباب التى يحرص الرئيس على انعقادها بشكل دورى ليلتقى مع الشباب ويستمع اليهم ويشاركهم الحوار فى رسم مستقبل مصر، كما يحرص الرئيس من خلال جلسات اسأل الرئيس على الاجابة والرد على اهم التساؤلات التى تشغل الرأى العام المصرى والاستجابة لشكاوى المواطنين المتعلقة بالخدمات العامة.

وامتد التواصل المباشر بين الرئيس والمواطنين ليصل إلى مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، ومن خلال الحسابات الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسى على موقع فيس بوك وموقع تويتر واللذين يتابعهما أكثر من 15 مليون مواطن داخل مصر وخارجها.

ومع الاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة كوسيلة للتواصل بين المسئولين والمواطنين قامت جميع الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية بتدشين صفحات رسمية لتصبح منصة للتفاعل والتواصل مع المواطنين واستقبال شكواهم المتعلقة بالخدمات العامة لدراستها وحلها بشكل عاجل وفعال، بالاضافة إلى إطلاق البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء والتى تعد واجهة عصرية للحكومة تعبر عن رغبتها الأكيدة فى تحقيق التواصل المباشر مع المواطن المصرى بالوسائل المتاحة عبر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتخفيف المعاناة وسعيا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة له.

وفى هذا الإطار تعد الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضى على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك واحدة من اهم الصفحات التى يتم التواصل من خلالها بشكل مباشر مع المواطنين وتقديم المساعدة

ونقل أى شكوى للمسئولين فى الوزارات والمصالح والهيئات الحكومية المختلفة لبحثها ودراستها وحلها.. وبالرغم من إعلان المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن حسابه عبر موقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك»، غير مخصص لتلقى الشكاوى، لافتا إلى وجود بريد إلكترونى مخصص لذلك حتى يتسنى تحويلها إلى جهات الاختصاص، إلا انه فى الفترة الأخيرة رصدنا على الصفحة اكثر من استغاثة وشكوى من المواطنين واللافت والاهم كان فى الاستجابة والرد السريع من السفير بسام راضى الذى قام بالرد على معظم التعليقات والشكاوى التى استقبلتها الصفحة ووعد بتوصيلها للمسئولين لدراستها وحلها ومنها شكاوى متعلقة بتظلم بعض المواطنين بسبب استبعادهم من منظومة بطاقات التموين وبالفعل استجاب راضى على الفور وطلب منهم ارسال بياناتهم كاملة لفحصها والتأكد من صحتها لتحويلها الى المسؤولين تمهيدا لعودتهم مرة أخرى الى المنظومة.

 كما استقبلت الصفحة على مدار الايام الماضية العديد من الشكاوى المتعلقة بتضرر المواطنين من قانون الايجار القديم ومسابقات التعيينات فى الوظائف الحكومية وشكاوى أخرى متعلقة بالمستأجرين لعدد من المحلات التجارية وغيرها من الشكاوى التى قام السفير بسام راضى بالرد عليها واعدًا المواطنين بارسال استفساراهم إلى المسئولين.

وفي تصريحات خاصة لـ"أخبار اليوم" أكد السفير بسام راضى ان صفحة المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، توفر المعلومات للمواطنين بشكل واضح ودقيق وسريع، مؤكدا أن المواطن يحصل على كل المعلومات التى يحتاجها من الصفحة كمصدر موثوق به.

وأضاف «راضي» قائلا: «نهتم بالصفحة الرسمية، وكل ما ينشر عليها يعتبر المصدر الرسمي، الذى يبرز النشاط الرئاسى للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي».

وأعرب عن سعادته بتفاعل المواطنين من خلال الصفحة وتلقى التعليقات والأسئلة، لافتا إلى أنه يرد على معظم التعليقات الموضوعية والاستفسارات الجادة قدر المستطاع ويتفاعل مع مرتادى الصفحة، محذرا فى ذات الوقت من تواجد بعض الصفحات غير الرسمية، والمزورة والتى تنتحل صفة المتحدث الرسمى لرئيس الجمهورية. وطالب المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بضرورة توخى الحذر وتحرى الدقة عند متابعة موقع الصفحة الخاصة بالمتحدث، التى يستطيع من خلالها المواطن الحصول على المعلومات الصحيحة.

وأشار السفير بسام راضى إلى أن الصفحة الرسمية للمتحدث باسم رئاسة الجمهورية على السوشيال ميديا وسيلة مهمة جدا لنشر المعلومات والبيانات الصادرة عن الرئاسة، مستطردا أن الصفحة لها أهمية كبرى فى سرعة وصول المعلومة للمواطن وقطع الطريق أمام أى جهة او أفراد تروج للشائعات، مؤكدا إنه يشرف على الصفحة بشكل شخصى يومياً، وفى حال وجود شكوى حقيقية بها كافة البيانات منشورة على الصفحة يتم اخطار جهات المختصة.

وتابع السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن بعض المواطنين تفاعلوا مع الصفحة مؤخرًا بشأن حذفهم من بطاقات التموين، وتم تجميع كافة البيانات ذات الصلة من على الصفحة وارسلت الى جهات الاختصاص للمراجعة والتدقيق، تفعيلًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى فى هذا الشأن، مؤكدا أن متابعة الصفحة ومتابعة التعليقات أمر يتم بشكل دورى كل يوم ويتم الاهتمام به ومتابعته.

وأكد أن الشكاوى كانت فى السابق يتم إرسالها عن طريق خطاب أو فاكس والآن يتم نشر الشكاوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويتم التفاعل معهم بشكل مباشر عبر السويشيال ميديا وهو حق المواطنين على المسئولين، فالصفحات الرسمية منصة ممتازة للتفاعل المباشر ما بين المواطنين والمسئولين فى الدولة. واستطرد المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن المواطن العادى يحصل على المعلومات الرسمية من خلال الصفحات الرسمية لمختلف الوزارات والهيئات الحكومية، وذلك كل جهات الدولة تمتلك صفحات على السويشيال ميديا ويتم نشر الأحداث عليها بشكل دورى.

وقد يهمك ايضًا


اجتماع «مجموعة النواة» لمؤتمر ميونخ في القاهرة السبت 26 تشرين أول

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

راضي يؤكد أن الصفحة الرسمية مصدر المعلومة الصحيحة الموثقة للمواطنين راضي يؤكد أن الصفحة الرسمية مصدر المعلومة الصحيحة الموثقة للمواطنين



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon