توقيت القاهرة المحلي 09:07:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إسرائيل تقرّر إبقاء البوابات الإلكترونية في الأقصى والأزهر يطالب بتدخّل عاجل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إسرائيل تقرّر إبقاء البوابات الإلكترونية في الأقصى والأزهر يطالب بتدخّل عاجل

إبقاء البوابات الإلكترونية في الأقصى
غزة ـ ناصر الأسعد

قرّر مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي المصغر " الكابينت" إبقاء البوابات الإلكترونية التي جرى نصبها على مداخل المسجد الأقصى، وكشفت مصادر عبرية أنه "في نهاية المناقشات التي استمرت حوالي 4 ساعات قرر الكابينت على إبقاء أجهزة الكشف عن المعادن في مكانها عند مداخل وبوابات الأقصى" .

وادعى مكتب نتنياهو في بيان مقتضب أن "إسرائيل ملتزمة الحفاظ على الوضع القائم في الحرم القدسي وحرية الوصول إلى الأماكن المقدسة، وتلتزم بالحفاظ على أمن جميع المصلين والزوار إلى جبل الهيكل".

ودفعت قوات الاحتلال الإسرائيلي في ساعات الفجر الأولى بقوات كبيرة من الجيش والشرطة الإسرائيلية إلى البلدة القديمة وبوابات الأقصى وشرعت بنصب سواتر حديدية جديدة على مداخل البلدة القديمة لمنع وصول المرابطين إلى ساحات الأقصى خاصة في جمعة الغضب التي دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية اليوم في القدس والضفة الغربية .
 
وأظهرت بعض مقاطع الفيديو والصور التي جرى تداولها من البلدة القديمة قيام المرابطين بالنوم في شوارع البلدة القديمة تمهيدا للمشاركة في يوم جمعة الغضب، خاصة أن قوات الاحتلال شرعت بنصب حواجزها في محيط البلدة لمنع وصول المقدسيين وفلسطينيي الداخل للمشاركة في صلاة الجمعة اليوم.

وأصدر الأزهر الشريف بيانا عاجلا مطالبا بتحرك عربي وإسلامي ودولي عاجل لإنقاذ المسجد الأقصى من انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف البيان أن الأزهر الشريف يتابع بقلق بالغ تصعيد قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المسجد الأقصى المبارك، محذرا من استمرار الانتهاكات بحق أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ، والتي من شأنها استفزاز مشاعر المسلمين حول العالم وتهديد استقرار المنطقة بأسرها.

وأكد البيان على رفض الأزهر الشريف القاطع لكافة الإجراءات الاستفزازية التي اتخذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه المصلين الفلسطينيين الراغبين في أداء شعائرهم الدينية في المسجد الأقصى ، وما تبعها من اعتداءات وحشية عليهم ما أسفر عن إصابة الشيخ عكرمة صبري مفتي القدس السابق وخطيب المسجد الأقصى المبارك، إضافة إلى عشرات الفلسطينيين المرابطين أمام المسجد الأقصى .

وأوضح أن الأزهر الشريف يحيي صمود الشعب الفلسطيني المناضل بشبابه وشيوخه ونسائه وأطفاله ومرابطيه ، مطلقا نداء عاجلا إلى قادة العالم العربي والإسلامي وأحرار المجتمع الدولي والمنظمات الإقليمية والدولية للتحرك فورا لإنقاذ المسجد الأقصى المبارك من غطرسة الاحتلال الإسرائيلي ووقف مخططاته الخبيثة الرامية إلى تهويد القدس والسيطرة على المسجد الأقصى المبارك.

واستخدمت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، القوة المفرطة في قمع آلاف المصلين الذين تواجدوا في طريق باب الأسباط –خارج البلدة القديمة-، مما أدى إلى إصابة 79 مصليا بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية.

وتواجد الآلاف من المصلين في منطقة باب الأسباط بمدينة القدس وبعد أدائهم صلاة المغرب، وقفوا محتشدين مرددين الهتافات والتكبيرات والأناشيد الدينية كما ألقيت عدة كلمات لشخصيات دينية قامت قوات الاحتلال بمهاجمتهم بإلقاء القنابل الصوتية بكثافة والأعيرة المطاطية دون مراعاة كبار السن ومرضى ونساء وأطفال، وأبعدتهم بالقوة من المنطقة، وأدعت شرطة الاحتلال أن قواتها المتواجدة تعرضت للضرب في الزجاجات البلاستيكية ثم الحجارة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تقرّر إبقاء البوابات الإلكترونية في الأقصى والأزهر يطالب بتدخّل عاجل إسرائيل تقرّر إبقاء البوابات الإلكترونية في الأقصى والأزهر يطالب بتدخّل عاجل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات

GMT 17:36 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

الصين تعلن تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 12:34 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

شنط ماركات رجالية لم تعد حكرا على النساء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon