توقيت القاهرة المحلي 17:40:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

القيادة المركزية الأميركية تُشيد بعملية سيناء لمواجهة التطرف

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القيادة المركزية الأميركية تُشيد بعملية سيناء لمواجهة التطرف

الفريق أول جوزيف فوتيل
القاهرة ـ سعيد فرماوي

أكد قائد القيادة المركزية الأميركي الفريق أول جوزيف فوتيل، إن مصر تحارب الإرهاب منذ فترة وحتى الآن، موضحًا أنها أطلقت مؤخرًا عملية عسكرية ضد الإرهابيين في سيناء، متمنيا كل التوفيق للقوات المسلحة المصرية في هذه العملية.

وأضاف فوتيل – خلال مقابلة خاصة علي قناة (إكسترا نيوز) الإخبارية، الاثنين "إن العملية العسكرية في سيناء مهمة جدًا، لمواجهة هذا التحدي ولضمان الأمن للشعب المصري، لافتًا الى أن أميركا على استعداد لمساعدة مصر في محاربة الإرهاب، من خلال المشاركة بالخبرات السابقة في مجالات مكافحة الإرهاب.
وأضاف أنه التقى مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمد فريد حجازي، موضحًا أن اللقاءات تناولت العلاقات العسكرية بين البلدين وكيفية المضي قدمًا في هذه العلاقات.
وعن التعاون العسكري بين مصر والولايات المتحدة، أكد فوتيل أن التعاون العسكري مستمر، مشيرًا إلى أن هناك خطط لإعادة إطلاق نسخة جديدة من تدريبات “النجم الساطع” بين البلدين.

وأوضح أن النجم الساطع من التدريبات العسكرية المهمة، حيث يتم تبادل الخبرات بين البلدين، وأضاف "واشنطن تعتبر هذه التدريبات منصة مهمة وسوف نسعد بإعادة إطلاق هذه التدريبات كما حدث في العام الماضي، ونأمل أن تنطلق التدريبات بين البلدين في نهاية هذا العام".
وأشار الى أن هذه التدريبات العسكرية تساعد في الإستقرار الإقليمي، وقال "نركز في التدريبات مع حلفائنا علي التهديدات التي تواجهنا وكيفية مكافحة الإرهاب"، وعن الوضع في سورية، قال فوتيل إن قوات سورية الديمقراطية أكثر فعالية في محاربة الإرهاب وحققت نجاحات استثنائية علي مدار الفترة الماضية ، مضيفا أن واشنطن ستواصل دعمها للاستمرار في محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي ولإعادة الاستقرار بالمنطقة.

وفيما يتعلق بتواجد قوات أميركية في سورية، قال قائد القيادة المركزية الأمريكي ” إن الوجود العسكري مع شركائنا في سورية هو من أجل أن يعم الاستقرار في المنطقة ومن أجل المساعدة في ضمان عدم عودة تنظيم داعش الإرهابي مرة أخرى ، فضلا عن تحسين الوضع السياسي والاجتماعي ، وسنبقى مع شركائنا حتى إتمام عملية جنيف للسلام”.
وبشأن الوضع في العراق ، أكد الفريق أول جوزيف فوتيل أن قوات الأمن العراقية نجحت في تحرير المناطق التي يسيطر عليها تنظيم (داعش) الإرهابي ، مشددا على حرص التحالف على مواصلة دعم العراق للقضاء على (داعش)، وأوضح أن وجود القوات الأمريكية في العراق يهدف إلى القضاء على عناصر التنظيم الإرهابي ، فضلا عن تعزيز قوات الأمن العراقية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القيادة المركزية الأميركية تُشيد بعملية سيناء لمواجهة التطرف القيادة المركزية الأميركية تُشيد بعملية سيناء لمواجهة التطرف



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 17:14 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
  مصر اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon