توقيت القاهرة المحلي 13:30:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إسماعيل يؤكد على أهمية تطوير قطاعي البترول والكهرباء من قدراتهما

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إسماعيل  يؤكد على أهمية تطوير قطاعي البترول والكهرباء من قدراتهما

المهندس شريف إسماعيل
القاهرة ـ مصر اليوم

عقد ، الثلاثاء، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بحضور وزراء الكهرباء، والبترول، والمالية، وقطاع الأعمال العام، ورؤساء عدد من الشركات القابضة، حيث أكد رئيس الوزراء أهمية ما يتم الاتفاق عليه فى هذا الشأن فى ضمان انهاء هذا النسق غير الصحيح، والحفاظ على حقوق الدولة، وتمكين قطاعى الكهرباء والبترول من تطوير قدراتهما، واستدامة الخدمات التى يتم تقديمها، والارتقاء الدائم بها لتكون على النحو الأفضل.

كما أشار رئيس الوزراء إلى أهمية وضع ضوابط لعمل الشركات القابضة من حيث سرعة الإنتهاء من إعادة الهيكلة والتطوير، لتعود مرة أخرى لتحقيق الأهداف التى تم إنشاؤها من أجلها، وبما يحقق مساهمتها الفاعلة فى زيادة الإنتاج والدخل القومى، فضلاً عن تخفيف العبء عن الموازنة العامة للدولة.

وتقرر خلال الاجتماع قيام وزارة قطاع الأعمال العام من خلال الشركات القابضة بسداد نسبة 25% من المديونية المستحقة على الشركات القابضة ذات المديونية الضخمة، على أن يتم سداد المبلغ المتبقى خلال 36 شهراً، مع مراجعة الاتفاق فى نهاية كل عام مالي، وتلتزم الشركات بسداد المستحقات الشهرية، وفى حالة عدم السداد تتخذ الإجراءات القانونية طبقا للتعاقد. كما تقرر سداد المتأخرات المستحقة لوزارة الكهرباء لدى عدد من شركات قطاع الأعمال العام ذات المديونية المحدودة بصفة عاجلة، فى ضوء قدرة الشركات على سداد كامل المتأخرات. وفيما يتعلق بالمديونية لدى قطاع الغاز، فقد تقرر قيام وزارة قطاع الأعمال العام من خلال الشركات القابضة بسداد نسبة 10% من المديونية المستحقة على الشركات القابضة، على أن يتم سداد المبلغ المتبقى خلال 60 شهراً، مع مراجعة الاتفاق فى نهاية كل عام مالي، وتلتزم الشركات بسداد المستحقات الشهرية، وفى حالة عدم السداد تتخذ الإجراءات القانونية طبقا للتعاقد.

كما ناقش المهندس شريف اسماعيل، امس والدكتورة يوهانسن عيد، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

 ملخصاً لنشاط عمل الهيئة خلال الفترة من عام 2014 حتى عام 2018،  وفى هذا الصدد تمت الاشارة إلى زيادة اعداد مؤسسات التعليم قبل الجامعى المتقدمة للحصول على الاعتماد من الهيئة، حيث وصل العدد  خلال عام 2018/2017  إلى 1454 مؤسسة، مقارنة  بـ 836 مؤسسة خلال 2015/2014 ، وكذا زيادة اعداد مؤسسات التعليم العالى التى تم اعتمادها لتصل إلي  237  مؤسسة هذا إلى جانب تجديد اعتماد 20 مؤسسة أخري.

وتطرق اللقاء، إلى الجهود المبذولة من قبل الهيئة لدعم وتعزيز اوجه التعاون فى مجال الشراكات والعلاقات الخارجية ، حيث تمت الاشارة إلى المبادرات الخاصة بالتعاون مع هيئات الاعتماد الدولية والتى تضمنت اتفاقيات مع منظمات الاعتماد الامريكية والبريطانية والاوروبية ، واضافت  رئيس مجلس ادارة الهيئة أنه جار التقدم للحصول على الاعتراف الدولى من الاتحاد العالمى للتعليم الطبي.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسماعيل  يؤكد على أهمية تطوير قطاعي البترول والكهرباء من قدراتهما إسماعيل  يؤكد على أهمية تطوير قطاعي البترول والكهرباء من قدراتهما



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:33 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
  مصر اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن شِقو يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon