عرض الفيلم الأمازيغي "حب الرمان" في مهرجان طنجة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عرض الفيلم الأمازيغي حب الرمان في مهرجان طنجة

طنجة - و.م.ع

احتضنت قاعة سينما "الريف" بمدينة طنجة، مساء الأحد، العرض الأول لشريط "حب الرمان" لمخرجه عبد الله تكونة، المعروف بفركوس، ليدخل بذلك الفيلم الأمازيغي غمار المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة للدورة ال15 للمهرجان الوطني للفيلم التي تستضيفها مدينة البوغاز من 07 إلى 15 فبراير الجاري. ويتطرق الفيلم لسلبية الآخر في تعامله مع عدد من المواقف الاجتماعية التي تحتاج التفهم والمساعدة، أو، على الأقل، عدم التدخل، وذلك من خلال تجربة "شيرين"، فتاة في نهاية عقدها الثالث ترمي بها ظروفها الاجتماعية إلى دروب الدعارة التي سلكتها على مضض، إلى أن وجدت طوق النجاة في قلب رجل تفهم وضعها وبادلها حبا وعطفا صادقا وسعى لانتشالها مما هي فيه، لكن تدخل الآخر (العائلة والأصدقاء والمعارف) وسلبيته القاسية حالا دون ذلك. شيرين، يتيمة الأم ووحيدة أب مريض مغلوب على أمره بسبب جبروت الزوجة الثانية، اصطدمت بواقع "الماضي الأسود" الذي ذكرها به وبدد به أملها في النجاة، هذا الآخر، المنغمس في الرذيلة والنفاق والذي لا يتورع عن الظهور، مع ذلك، في "صورة ملائكية" أمام المجتمع. وقد استعان عبد الله فركوس، الذي لعب دورا ثانويا في هذا الفيلم، بمواهب ثلة من الممثلين والممثلات من أصول أمازيغية لإخراج هذا العمل السينمائي إلى الوجود، بينهم الفنانة فاطمة تيحيحيت وطارق بخاري وحنان بلحسين وزينب سمايكي وزاهية الزاهري وعبد اللطيف شوقي وعبد الرزاق الزيتوني. وقد خاض فركوس من خلال "حب الرمان" الذي تصل مدته 110 دقائق، ثاني تجربة له في ميدان الإخراج ككل وإخراج الفيلم الطويل تحديدا، بعد شريطه الأمازيغي أيضا "سوينكم". وصرح عبد الله فركوس لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه يتوخى من خلال أعماله توجيه رسائل ذات طابع اجتماعي من خلال تناول قضايا تلامس شرائح واسعة. وكشف فركوس أنه يتطلع لإنجاز فيلمه الكوميدي الجديد بالدارجة المغربية "الفروج"، لتجديد التواصل مع جمهور يجده أكثر في خانة العمل الساخر. يشار إلى أن المسابقة الرسمية للفيلم الطويل بالدورة الحالية لمهرجان طنجة تعرف مشاركة 22 فيلما، بينها ثلاثة أفلام أمازيغية وهي، إلى جانب "حب الرمان"، "تاونزا" لمليكة المنوك، و"أراي الظلمة" لأحمد بايدو.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عرض الفيلم الأمازيغي حب الرمان في مهرجان طنجة   مصر اليوم - عرض الفيلم الأمازيغي حب الرمان في مهرجان طنجة



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عرض الفيلم الأمازيغي حب الرمان في مهرجان طنجة   مصر اليوم - عرض الفيلم الأمازيغي حب الرمان في مهرجان طنجة



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon