"فلسطين ستيريو" يعرض للمرة الأولي في فلسطين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فلسطين ستيريو يعرض للمرة الأولي في فلسطين

رام الله - وفا

قدم المخرج رشيد المشهراوي، مساء الخميس، في قصر رام الله الثقافي، أحدث أفلامه 'فلسطين ستيريو' بعرضه الأول في فلسطين. وقال المشهراوي إن عرض الفيلم اليوم، فرصة لكل من ساهم فيه وبنجاحه، وبوصوله للمشاركة في مهرجانات عالمية، كمهرجان دبي، ولعرضه في دول عدة ومنها كندا، مكتفيا بالقول إن أحد مشاهدي الفيلم في كندا سأله إن كان يعتقد أن فيلمه كان قاسيا، وأنه أجابه بالقول: 'الذي عنده جرح وبده يشفى لازم يقسى'. وقال وزير الثقافة أنور أبو عيشة، في كلمته قبيل عرض الفيلم، إن للفلسطينيين الحق بأن يفخروا بكل المخرجين والمخرجات وبالسينما الفلسطينية وما تقدمه من عطاءات ونجاحات، في سبيل إبراز القضية الوطنية والحفاظ على الهوية والتراث، الذي أهلها للترشح لعديد الجوائز العالمية. بدوره، تطرق القنصل الفرنسي العام في القدس آرفيه ماجرو إلى اتفاقية فرنسية فلسطينية وقعت مؤخرا بغرض تطوير السينما الفلسطينية، و'ليس فقط من أجل أن تصبح السينما الفلسطينية معروفة في فرنسا، بل لتستفيد السينما الفلسطينية من نظيرتها الفرنسية'، مشيرا إلى أن الاتفاقية ستنفذ قريبا. والفيلم من إنتاج شركة 'سينسيبال' للإنتاج المرئي والمسموع في فلسطين، وشركة 'سينيتيليفيلمز' في تونس، وتم تصويره في عدة مدن بالضفة الغربية بمشاركة عشرات الممثلين الفلسطينيين من الضفة الغربية وداخل أراضي الـ48، وعشرات الفنيين والتقنيين الفلسطينيين، الأجانب والعرب. ويروي الفيلم قصة الشقيقين، ميلاد 'ستيريو' وسامي، وكلاهما يعاني بسبب الاحتلال الإسرائيلي، ف'ستيريو' فقد زوجته ولاحقا عمله بسبب قصف إسرائيلي على البناية التي يقطنها، بحجة أن مطلوبين يتحصنون داخلها، وسامي فقد السمع والنطق بسبب القصف ذاته، حيث كان قادما لإصلاح الكهرباء في بيت أخيه لحظة القصف، بينما كان 'ستيريو' يحيي حفلة عرس. ويقرر الشقيقان الهجرة إلى كندا، لكنهما يصطدمان بالحاجة إلى مبلغ 10 آلاف دولار لإتمام معاملة الهجرة، قبل أن يبدأ الاثنان بالعمل بتأجير وتشغيل معدات الصوت، التي تستأجر في معظم الأحيان لتغطية مهرجانات وطنية ومسيرات مقاومة للجدار والاستيطان. ويمر الاثنان، بكل ما يمكن للفلسطيني أن يمر فيه يوميا، من الحواجز والمظاهرات، وبناء الجدار، وسرقة الأرض، والاعتقال، والهجرة، وظروف الحياة الصعبة، والبطالة، إضافة لاستشهاد صديقهما.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فلسطين ستيريو يعرض للمرة الأولي في فلسطين   مصر اليوم - فلسطين ستيريو يعرض للمرة الأولي في فلسطين



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فلسطين ستيريو يعرض للمرة الأولي في فلسطين   مصر اليوم - فلسطين ستيريو يعرض للمرة الأولي في فلسطين



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon