عرض فيلم "فلسطين ستيريو"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عرض فيلم فلسطين ستيريو

الجزائر - واج

تناول الفيلم السينمائي "فلسطين ستيريو" للمخرج الفلسطيني رشيد مشاراوي الذي عرض يوم الاثنين بالجزائر معضلة الهجرة بحثا عن حياة أفضل أو البقاء مع الأهل في فلسطين. و يبرز هذا الفيلم الذي عرض ضمن المسابقة الرسمية للطبعة الرابعة لمهرجان الجزائر الدولي للفيلم الملتزم ذلك التمزق عبر التاريخ بين أخوين سامي و ميلاد المدعو "ستيريو". و يروي هذا الفيلم على مدى 90 دقيقة أحداث قصف مس شقة ستيريو تسبب في وفاة زوجته و فقدان أخيه الصغير سامي لحاستي السمع و الكلام. و منذ تلك الفترة قرر الأخوان التخلي عن كل شيء و الهجرة إلى كندا حيث غادر ستيريو مهنته و زوجته و تخلى سامي عن مشروع زواجه و عن خطيبته. و قبل أيام عن موعد لقائهما بالقنصلية انتبه الأخوان أنهما بحاجة إلى مبلغ مالي هام للحصول على التأشيرة فكان عليهما العمل من جديد كتقنيين للصوت و تقديم خدماتهما خلال الأفراح التي تقيمها العائلات و الحفلات الرسمية أو التظاهرات الشعبية المناهضة للاستعمار. و في تلك الأثناء واجه ستيريو أنانية محيطه الذي حاول إقناعه على البقاء و استئناف عمله و كفاحه حيث حاولت أخته خفية عرقلة سفرهما كما حاولت خطيبة سامي جاهدة الاحتفاظ بزوجه المستقبلي الذي بات يتهرب منها كونه لم يتقبل إعاقته. و في عملهما يعكس الأخوان بسخرية رد فعل الشباب الفلسطينيين أمام الخطابات و الوعود الرسمية التي باتوا لا يؤمنون بها. و أثناء مراجعة حساباتهما أدرك ستيريو مغزى أفعاله و تأسف لقبوله المال مقابل كراء عتاده خلال حفل إحياء ذكرى مجازر صبرا و شتيلا سنة 1982. و أسس المخرج السينمائي الفلسطيني رشيد مشاراوي مركز إنتاج و توزيع سينمائي لترقية السينما الفلسطينية علاوة على مساهمته في السينما المتنقلة للعرض في مخيمات اللاجئين. و ستتواصل فعاليات الطبعة الرابعة لمهرجان الجزائر الدولي للسينما التي افتتحت يوم الخميس الماضي إلى غاية 26 ديسمبر بمشاركة ثمانية أفلام طويلة و أحد عشر فيلما وثائقيا في المنافسة الرسمية بقاعة الموقار.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عرض فيلم فلسطين ستيريو   مصر اليوم - عرض فيلم فلسطين ستيريو



  مصر اليوم -

خلال العرض الأول لمسلسل "Big Little Lies"

نيكول كيدمان وريس ويذرسبون بإطلالات سوداء مذهلة

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
 حضرت النجمتان العالميتان نيكول كيدمان، وريس ويذرسبون العرض الأول ومؤتمر "Q&A" الخاص بمسلسل "Big Little Lies"  الذي يُعرض على شاشة  "hbo"، في لوس أنغلوس مساء الثلاثاء، واختارت النجمتان اللون الأسود ليكون رمزًا لأناقتهما في الحفلة الأولى لعملهم الجماعي، حيث ظهرت ريس ويذرسبون بفستان قصير الأكمام ويصل إلى الركبة، بينما ارتدت نيكول فستانا يصل إلى الكاحل.   تألقت كيدمان بفستان شفاف أبرز حمالة الصدر بالجزء الأعلى ويغطى بالأسفل بالدانتيل الطويل إلى الكاحل والذي أضفي إليها أناقة لا مثيل لها، وصففت النجمة التي تبلغ من العمر 50 عامًا، شعرها بتقسيمه لنصفين لينسدل على كتفيها وظهرها، وأضافت القليل من المكياج من ظل العيون الأسود والماسكارا، وأحمر الخدود ، وأحمر الشفاه الداكن، كما التقطت النجمة ذات الأصول الاسترالية صورًا تجمعها بالنجمة العالمية ريس ويذرسبون على السجادة الحمراء، والتي ارتدت فستانًا اسودًا مدمجًا مع أنماط من اللون الأبيض والفضي، ويتميز بالرقبة المستديرة، وانتعلت

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عرض فيلم فلسطين ستيريو   مصر اليوم - عرض فيلم فلسطين ستيريو



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon