فيلم "صمت القصور" في مهرجان أبوظبي السينمائي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فيلم صمت القصور في مهرجان أبوظبي السينمائي

القاهرة - مصر اليوم

يعرض مهرجان أبوظبي السينمائي فيلم" صمت القصور" وهو أول أفلام النجمة التونسية هند صبري، ومن إخراج مفيدة التلاتي. ويأتي العرض ضمن برنامج تكريم صناع الأفلام العرب الذي يقدم أول أعمالهم ضمن فعاليات الدورة السابعة من المهرجان التي ستنطلق في الفترة من 24 أكتوبر وسوف تحضر هند صبري عرض الفيلم الذي سيُقام يوم الإثنين 28 من الشهر الحالي. وقد تم إنتاج فيلم صمت القصور عام 1994، وهو أول أعمال الفنانة هند صبري، والمخرجة مفيدة التلاتي التي كتبت سيناريو الفيلم بالمشاركة مع المخرج التونسي نوري بوزيد، وقد حصل الفيلم وقتها على جائزة الكاميرا الذهبية من مهرجان كان السينمائي الدولي. وتدور أحداث الفيلم حول عاليا التي تبلغ من العمر 25 عاماً، حيث تعود للمكان الذي شهد ولادتها وهو قصر كان يمتلكه أحد أمراء الأسرة المالكة التونسية وعملت فيه والدتها كخادمة وخليلة. بينما تتجول عاليا في أنحاء القصر الضخم الذي أصبح يسوده الصمت والوحشة الآن، تمتلئ رأسها بذكريات الطفولة. تعمل عاليا الآن مغنية في تونس بعد رحيل الاحتلال عنها، وتعود برأسها لذكريات طفولتها في القصر في فترة الستينيات من القرن الماضي لتجد أن عليها تقبل الحياة التي عاشتها والدتها وتفهم ما تفرضه العبودية من قيود بدلاً من محاولتها للتهرب منها. وقالت الفنانة هند صبري "هذا هو الفيلم الأول لي وقد كان خطوة مهمة جداً في مسيرتي الفنية، وأنا بكل تأكيد أحببت العمل مع المخرجة مفيدة التلاتي التي أعتبرها والدتي الثانية، وأعتقد أن هذا الفيلم واحد من كلاسيكيات السينما العربية المهمة". هند صبري تم اختيارها مؤخراً ضمن قائمة أجمل 6 تونسيات سحرن العالم التي أصدرها موقع هافنغتون بوست في نسخته المغربية الناطقة بالفرنسية، وذلك تقديراً لكونها واحدة من أبرز نجمات العرب في التمثيل والإعلان، حيث أشاد الموقع بكون هند صبري أول امرأة من المغرب العربي يتم اختيارها لتصبح نجمة الحملة الإعلانية لماركة غارنييه في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى عملها كسفيرة ضمن برنامج الغذاء العالمي التابع لـمنظمة الأمم المتحدة من أجل محاربة الجوع في الدول النامية، وخاصة بلدان الشرق الأوسط. كما اختارت مجلة CEO Middle East النجمة هند صبري ضمن قائمة أقوى 100 امرأة عربية الصادرة عام 2013، حيث ضمت القائمة نخبة من النساء العربيات صاحبات البصمة الواضحة والمؤثرة في مجالات الثقافة والسياسة وتنمية المجتمع، وتقع مجالات تأثيراتهن داخل وخارج البلاد العربية ، بالإضافة لكونها واحدة من أهم نجمات السينما العربيات، وحاصلة على العديد من الجوائز عن أدوارها التمثيلية. شاركت هند صبري عام 2007 في مهرجان دمشق السينمائي الدولي كعضو في لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة، كما ترأست لجنة تحكيم مهرجان الدوحة ترايبيكا السينمائي في دورته الأخيرة بعام 2012، وسعت من خلال منصبها هذا لدعم صناع السينما المستقلين في دول الربيع العربي، وقبلها كانت قد شاركت في الدورة الثانية من مهرجان تروب فست آرابيا كمدير مشارك للمهرجان الذي أقيم في أبوظبي خلال أكتوبر - تشرين الأول 2012، حيث شاركت في اختيار 16 فيلماً للقائمة النهائية للأفلام المتسابقة بالمهرجان مع مدير المهرجان جون بولسون.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فيلم صمت القصور في مهرجان أبوظبي السينمائي   مصر اليوم - فيلم صمت القصور في مهرجان أبوظبي السينمائي



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فيلم صمت القصور في مهرجان أبوظبي السينمائي   مصر اليوم - فيلم صمت القصور في مهرجان أبوظبي السينمائي



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 02:19 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

غادة عبد الرازق تكشف أسرار نجاح "أرض جو"

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon