"زبانا" الجزائري في امستردام

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - زبانا الجزائري في امستردام

امستردام ـ وكالات

تشارك أربعة أفلام جزائرية من بينها فيليمين روائيين وفيلم وثائقي وآخر قصير في الطبعة الخامسة لمهرجان السينما العربية لأمستردام (هولندا) التي ستقام بستة مدن هولندية من 8 إلى 19 ماي/ايار حسبما أورده المنظمون على الموقع الالكتروني.الأفلام الجزائرية التي ستكون حاضرة في المهرجان هي فيلم "يما" (2012) لجميلة صحراوي و"زبانا" (2012) لسعيد ولد خليفة و"الغوسطو" (2011) لصافيناز بوصبيعة وفيلم "حابسين..." لصوفيا جامة. وسيجمع المهرجان 30 عملا سينمائيا ممثلة بذلك زهاء 20 بلدا فيما سيتم عرضها في كل من مدينة أمستردام وروتردام ودان هاغ وماستريش ودان بوش وأوترشت.وسيدخل الفيلمين الروائيين "يما" و"زبانا" غمار المنافسة مع افلام اخرى على غرار "الاندلس, حبي!" لمحمد نديف (المغرب- 2011) و"هيدن بيوتيز" لنوري بوزيد (تونس- 2012) و"ذو سورس" لرادو ميهايليانو (فرنسا -2011) و"تورا بورا" لوليد العوادي (الكويت- 2012) و"وجدة" لهيفاء المنصور (السعودية /ألمانيا 2012) و"دي فلت" لألكس بيسترا (هولندا 2013) و"الشتا اللي فات" لابراهيم البطوط (2012- مصر).وينافس في حين الفيلم الوثائقي "الغوسطو" كل من فيلم "البحرين ذي فوربيدن كونتري" لستيفاني لاموري (فرنسا-2012) و"دانس اوف أوتلاوز" لمحمد العبودي (المغرب-2012) و"اين سيرش أوف أويل أند ساند" لوائل عمر وفيليب ديب (مصر/الامارات العربية المتحدة) و"ايت ووز بيتر تومورو" لهند بوجمعة (تونس- 2012) و "لاند اوف ستوري" لراشد مشراوي (فلسطين- 2012).أما "الغوسطو" فسينافس كل من فيلم "هابي بيرذداي" لمهند حيال (العراق-2013) و"أند ذان وان داي" لهيدي هونيغمان" (هولندا- 2011) و"أنتروبيا" لياسين ماركو (المغرب- 2012) و"فاميليال فيفر" لعمر عبد الهادي (الاردن- 2012) و"مقلوبه" لنيكولاس داموني (فرنسا/فلسطين 2012) و"سانكليتي" لعهد كمال (فرنسا/السعودية 2012).وسيحضر المهرجان إلى جانب هولندا والجزائر كل من تونس والمغرب ومصر والعراق ولبنان والامارات العربية المتحدة والعربية السعودية وفرنسا وبلجيكا والمملكة المتحدة وفلندا وايطاليا والمجر والنرويج. ويهدف مهرجان السينما العربية لامستردام إلى تسليط الضوء على التحولات الاجتماعية والسياسية في العالم العربي ومحاولة تنعرف هذه الأحداث.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - زبانا الجزائري في امستردام   مصر اليوم - زبانا الجزائري في امستردام



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - زبانا الجزائري في امستردام   مصر اليوم - زبانا الجزائري في امستردام



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon