"صمت الراعي" يرفد السينما العراقية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - صمت الراعي يرفد السينما العراقية

بغداد ـ وكالات

ضمن برنامج تظاهرة بغداد عاصمة للثقافة العربية 2013، شرعت دائرة السينما والمسرح العراقية في تصوير فيلم "صمت الراعي" ليكون رابع فيلم روائي طويل تنتجه المؤسسة التابعة لوزارة الثقافة العراقية ضمن مشروع يشمل إنتاج 21 فيلما سينمائيا بين تسجيلي وروائي. وبدأت قبل يومين مراحل تصوير "صمت الراعي" في منطقة نائية تابعة لمدينة السماوة التي اقترنت صحراؤها النائية بأشهر سجن عراقي يعرف بباستيل الشرق كان منفى للسجناء السياسيين هو سجن "نقرة السلمان".ويركز الخط العام للفيلم، الذي كتب سيناريوه وأخرجه المخرج العراقي المغترب رعد مشتت، على صمت العراقيين عما شهدته تلك الفترة بسبب البطش والقتل الذي يؤدي إلى تلك المقابر عندما تكتشفها صدفة طفلة مع أحد الرعاة. وإضافة إلى "صمت الراعي" صور خلال الأشهر الماضية في العراق فيلم المخرج عامر علوان "نجم البقال"، وستنجز عمليات المونتاج في باريس خلال الأيام المقبلة، وفيلم "المسرات والأوجاع" لمحمد شكري جميل، و"بغداد حلم وردي" للمخرج فيصل الياسري الذي بدأت عمليات مونتاجه في لندن، كما أكدت مديرة قسم العلاقات والإعلام في دائرة السينما والمسرح العراقية زينب القصاب.ومن بين الأفلام الروائية القصيرة المنجزة ضمن المشروع الثقافي للتظاهرة التي من المفترض أن تنطلق فعالياتها في مارس/آذار الحالي "اغتيال مع وقف التنفيذ" للمخرج الراحل فاروق القيسي الذي توفي بعد أيام من إنجاز فيلمه بسبب نوبة قلبية. وقالت زينب القصاب إن الفيلم من بطولة كل من محمود أبو العباس، وسمر قحطان، وآلاء نجم، وأنعام عبد المجيد ومرتضى حبيب وآخرون، مشيرة إلى أن المخرج رعد مشتت استعان بمهندس الصوت من تونس وفني ماكياج من إيران، إلى جانب عدد كبير من الفنيين والتقنيين العراقيين المغتربين في أميركا والسويد. ولفتت إلى أن مدير التصوير زياد تركي هو عراقي مغترب في الولايات المتحدة، وقالت إنه لأول مرة تدخل كاميرا "آر فلكس" السينمائية إلى بغداد بعد أن استوردتها وزارة الثقافة العراقية لصالح مشروع بغداد عاصمة للثقافة العربية.وأوضحت أن فيلم "صمت الراعي "يتناول قصة اجتماعية إنسانية لطفلة عراقية في أقاصي الجنوب وراعي غنم، وتجسد القصة الصمت الطويل الذي عاشه الشعب العراقي في تلك الفترة.يذكر أن منظمة اليونسكو كانت قد اختارت عام 2011 بغداد عاصمة للثقافة العربية لعام 2013، في حين أعلنت وزارة الثقافة يوم 13 فبراير/شباط 2012 عن نتائج مسابقة شعار بغداد عاصمة الثقافة العربية، مشيرة إلى أن الاختيار وقع على نموذج قدمه أحد أساتذة كلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - صمت الراعي يرفد السينما العراقية   مصر اليوم - صمت الراعي يرفد السينما العراقية



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - صمت الراعي يرفد السينما العراقية   مصر اليوم - صمت الراعي يرفد السينما العراقية



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon