توقيت القاهرة المحلي 23:55:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فيلم فاتح أكين INTHE FADE المرشح للأوسكار فى القاهرة السينمائى

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فيلم فاتح أكين INTHE FADE المرشح للأوسكار فى القاهرة السينمائى

فاتح أكين
القاهرة - مصر اليوم

 يخصص مهرجان القاهرة السينمائى الدولى قسما فى دورته الـ39 التى من المقرر أن تنطلق فى (21 - 30 نوفمبر المقبل) لعرض عدد من الأفلام التى تم ترشيحها من أجل المنافسة على جائزة أوسكار أحسن فيلم أجنبى غير ناطق بالإنجليزية.

يتصدر هذه الأفلام فيلم "In The Fade" الذى قام بإخراجه فاتح أكين، الذى اختارته ألمانيا ليمثلها فى سباق الأوسكار، بعد مشاركته فى الدورة الأخيرة لمهرجان كان السينمائى الدولى، فى دورته الأخيرة، وفوز بطلته ديان كروجر بجائزة أحسن ممثلة، عن تجسيدها دور زوجة تفقد أسرتها في عملية إرهابية فتحاول استعادة حقهم.

ومن البوسنة والهرسك يُعرض فيلم "الرجال لا يبكون"Men Don't Cry  للمخرج ألين درليفيتش المتوج بجائزة لجنة التحكيم الخاصة لمهرجان كارلوفيفارى، وهو فيلم روائى ذو طابع تسجيلى عن مجموعة من مقاتلى الحرب اليوغوسلافية يسكنون معاً فى مركز لإعادة التأهيل فى محاولة للتصالح مع تبعات الحرب.

ومن أوروبا الشرقية يعرض المهرجان 5 أفلام أخرى رشحتها دولها للأوسكار، يتقدمها الفيلم الأذربيجاني "بستان الرمان"Pomegranate Orchard للمخرج إلجار ناجاف، الذى حصد جائزة لجنة تحكيم مهرجان يوراسيا، وهو دراما عائلية عن رجل يعود لقريته الأذربيجانية، وإلى والده وزوجته وابنه، بعد رحيله المفاجئ منذ 12 عاماً.

والفيلم الكرواتى "توقفوا عن التحديق فى طبقى" Stop Starring at My Plate للمخرجة هانا يوسيتش الفائز بأكثر من 17 جائزة دولية منذ عرضه فى مهرجان فينيسيا العام الماضى، كما يعرض المهرجان الفيلم الرومانى "المُثبت" The Fixer إخراج أدريان سيتارو، ويروى حكاية مراسلة صحفية شابة تنضم لفريق تليفزيونى فرنسى وصل إلى رومانيا لإجراء تحقيق عن بائعة هوى شابة تم ترحيلها من فرنسا.

الفيلم الصربى "ترتيلة للسيدة جى" Requiem for Mrs J. للمخرج بويان فولتيك، الذى يرصد حياة امرأة مكتئبة تقرر الانتحار بعد عام من وفاة زوجها.

ومن دولة كوسوفو يُعرض فيلم "غير مرغوب فيه" Unwanted، الذى تتناول أحداثه قصة شاب من أصول كوسوفية يعيش فى هولندا مع أمه اللاجئة، ويقع فى حب فتاة من عمره تكتشف الأم حقيقة مفزعة عن جذورها.

وتتواصل قضايا الساعة مع الفيلم اليونانى "ساحة أمريكا" Amerika Square للمخرج يانيس ساكاريديس، المتوج بجائزة الاتحاد الدولى للنقاد "فيبريسى" فى مهرجان تسالونيكى السينمائى، عن الاحتقان العنصرى داخل المجتمع اليونانى تجاه المهاجرين، وتُختتم قائمة الأفلام المرشحة لأوسكار أحسن فيلم ناطق بلغة أجنبية، التى يعرضها مهرجان القاهرة السينمائى، بالفيلم البريطانى "أرضى النقية" للمخرج الباكستانى الأصل سرمد مسعود.

فى سياق ليس ببعيد يواصل مهرجان القاهرة السينمائى الدولى اختيار أفلام دورته المقبلة، التى يُغلق باب التقدم للمشاركة فيها فى الرابع والعشرين من شهر سبتمبر الحالى

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم فاتح أكين inthe fade المرشح للأوسكار فى القاهرة السينمائى فيلم فاتح أكين inthe fade المرشح للأوسكار فى القاهرة السينمائى



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon