توقيت القاهرة المحلي 00:06:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أوضحت لـ"مصر اليوم" أن سهير رمزي أعز أصدقائها

شهيرة تعلن عودتها قريبًا للفن من خلال عمل درامي جديد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شهيرة تعلن عودتها قريبًا للفن من خلال عمل درامي جديد

الفنانة الكبيرة شهيرة
القاهرة / شيماء مكاوي

كشفت الفنانة الكبيرة شهيرة، عن قرار عودتها للفن وأسباب تغيبها عن الشاشة، كما أعلنت عن رأيها في الأعمال الدرامية التي شاهدتها هذا العام في شهر رمضان، قائلة "عائلتي بالنسبة لي هي الأهم وهي الأولى وفضلت أن أربي أبنائي "عمرو ورانيا" ، والتضحية من أجل تربية أبنائي ورعايتهم هي متعة كبيرة لا يفهم أحد مقدراها، وكان لابد من التفرغ لهم من أجل رعايتهم، والآن أنا أقوم بنفس المهمة مع أحفادي".

وتابعت شهيرة، في حديث خاص لـ"مصر اليوم"، "أنا لم أعتزل الفن مثلما تردد عني بعد أن ارتديت الحجاب، ولكني ابتعدت لفترة وسأعود قريبًا من خلال عمل فني درامي أعجبني فكرته وقصته ولكنه ما زال في مرحلة الكتابة، ولم أتعاقد عليه بعد"، وبشأن أسباب تأخرها في اتخاذ القرار بالعودة للفن، قالت: تأخري بسبب ترددي الشديد، ولأنني كنت أخشى أن أقدم عملًا فنيًا يمحو الصورة الجميلة التي تركتها في أذهان المشاهدين بأعمالي السينمائية والتلفزيونية، ففكرة العودة موجودة في أي وقت ولكن التردد كان سيد الموقف بالنسبة لي.

وفي سياق مختلف، تحدثت شهيرة عن حرصها على تجمع عائلتها باستمرار في منزلها وعلى النقيض رفضها التام قبول الدعوات الخاصة بالغداء خارج منزلها، وأردفت "لا للدعوات على الغداء خارج المنزل، وإن فعلتها يكون هذا نادرًا، فقط أشقائي من الممكن أن أذهب إليهم لكن أصدقائي لا، فأنا لا أحب تناول الطعام خارج المنزل، ولكن أحيانًا نجتمع مع الأصدقاء مرة أو مرتين على الأكثر، وأصدقائي المقربين يعرفون هذا جيدًا عني".

وإلى ذلك، أعلنت شهرية أن لديها العديد من الصديقات داخل الوسط الفني، ومن أعز أصدقائها من الوسط الفني الفنانة سهير رمزي، وإلهام شاهين، وسهير شلبي، وبوسي شلبي ولكن أعز صديقاتها على الإطلاق وعشرة عمرها هي سهير رمزي، مؤكدة أنها كانت سببًا في حجاب صديقتها الفنانة سهير رمزي، وقالت: بالفعل ربنا جعلني سببًا في إقناعها بالحجاب، ومن قبلها كانت والدتها الفنانة الراحلة درية أحمد التي اقتنعت بالحجاب بمجرد تحدثي معها عبر الهاتف، وبعدها بأيام تحجبت سهير رمزي لاقتناعها بأهميته.

وانتقلت شهيرة للحديث عن تقييمها كفنانة للأعمال الدرامية التي عرضت في شهر رمضان الماضي، وقالت "تابعت العديد من الأعمال الدرامية، وهناك بعض الأعمال التي أعجبتني منها مسلسل "رحيم" للفنان ياسر جلال، فهو عمل مميز للغاية، وكذلك "أبو عمر المصري" للفنان أحمد عز، أيضًا أدهشني مسلسل "ليالي أوجيني" للفنان ظافر العابدين والفنانة أمينة خليل، وأعتبره الحصان الرابح لهذا العام، فهو يأخذك إلى عالم حالم، وهو حالة درامية خاصة".

ويشار إلى إن الفنانة شهيرة برزت الموهبة الفنية لديها وبدأت بالتفكير الجاد في احتراف الفن، عقب حصولها على الثانوية العامة بمعهد الفنون المسرحية بالقاهرة، واجتازت اختبارات القبول بالمعهد وحصلت على المركز الأول على مستوى البنات بينما حصل الفنان الراحل "أحمد زكي" على المركز الأول على مستوى البنين، وفي العام الأول لالتحاقها بمعهد الفنون المسرحية كانت الانطلاقة الأولى لها في عالم الفن، حيث شاركت في الفيلم السينمائي "صور ممنوعة" للمخرج مدكور ثابت، والذي التقت من خلاله مع الفنان "محمود ياسين" وتوطدت علاقتهما وقررا الزواج.

وتوالت الأعمال الناجحة للفنانة "شهيرة" حيث قدمت عددًا من الأفلام المتميزة من أبرزها "وضاع العمر يا ولدي" و"سؤال في الحب" و"شقة في وسط البلد" و"الرجل الذي عطس" و"عودة الهارب" و"خبطة العمر"، بينما من أهم مسلسلاتها الدرامية "الكهف والوهم والحب" و"الزوجة آخر من يعلم".

ولم تقدم الفنانة شهيرة طوال مشوارها الفني عملًا فنيًا تخجل منه، إلا أن تعرضها لوعكة صحية ومشاهدتها لرؤيا مناميه وهي تخضع لمرحلة العلاج، حيث شاهدت كفًا معلقًا في الهواء وقد أمسك بالمصحف الشريف، وعندما ذهبت لتفسير تلك الرؤيا أشاروا عليها بقراءة القرآن في كل أوقاتها، كما انطلقت إلى كتب التفسير والحديث والسنة، مما دفعها على الرغم من عشقها للفن وكونها في أوج شهرتها إلى قرار الاعتزال وارتداء الحجاب عام 1992، ولكنها عادت مرة أخرى إلى الأضواء عام 1996 من خلال تقديم بعض البرامج والأدعية الدينية على القنوات الفضائية.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شهيرة تعلن عودتها قريبًا للفن من خلال عمل درامي جديد شهيرة تعلن عودتها قريبًا للفن من خلال عمل درامي جديد



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon