توقيت القاهرة المحلي 07:18:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إنشاء أكبر منطقة لصناعة الأدوية والأجهزة الطبية في قناة السويس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إنشاء أكبر منطقة لصناعة الأدوية والأجهزة الطبية في قناة السويس

قناة السويس
القاهرة_ هناء محمد

تشهد الفترة المقبلة، إنشاء أكبر منطقة لصناعة الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لتقديم الخدمات الصحية وتوفير المستلزمات الطبية للمواطنين، حيث تبدأ كل من الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ووزارة الدولة للإنتاج الحربى بالتعاون مع إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، ولجنة الشراء الموحد ، بالاستعداد لتنفيذ إنشاء منطقة للصناعات الدوائية والأجهزة والمستلزمات الطبية، لتكون الأكبر من نوعها بالشرق الأوسط وإفريقيا.

ومع إعلان الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لإنشاء المنطقة على مساحة 4 ملايين متر مربع بالشراكة مع مطور صناعي إسباني بتمويل أوروبي، اجتمع الدكتور أحمد درويش واللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، واللواء طبيب بهاء الدين مرسى مدير مجمع الجلاء الطبي التابع للقوات المسلحة، ورئيس لجنة الشراء الموحد ، لمناقشة آليات التعاون والتنفيذ على أن تكون هذه المنطقة الصناعية هي أكبر قاعدة مصرية وبوابة تجارية هامة في هذا القطاع للتبادل التجاري بين مصر والدول العربية والإفريقية التي يبلغ عدد سكانها 1.2 مليار نسمة.

وأعلن اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، أن الوزارة مكلفة بالقيام بتصنيع الأجهزة والمعدات الطبية المختلفة وكذا المستلزمات الطبية والتي تتكبد الدولة ميزانيات باهظة لاستيرادها وتوطين تلك الصناعات بالتعاون مع كافة أجهزة الدولة والقطاع الخاص المصري وأن هناك لجنة تسمى "لجنة الشراء الموحد" والتي يرأسها مدير مجمع الجلاء الطبي العسكري وهى مختصة بتوفير وشراء المستلزمات والأجهزة الطبية وفحصها ورقابتها كالأجهزة الطبية المختلفة والمستلزمات الطبية كفلاتر الغسيل الكلوي وصمامات ودعامات القلب .

وأوضح العصار، أن الوزارة تقوم حالياً بالتنسيق مع كبرى الشركات من خلال سفرائنا بالدول المتقدمة في مجال الأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية لدعوتها للشراكة معها لإقامة صناعات باستغلال الإمكانيات التكنولوجية والبشرية بمصانع الإنتاج الحربى.

وأضاف العصار، أن الوزارة ستقدم الدعم الفني للمنطقة باستغلال خطوط الإنتاج المقامة بأحدث الوسائل التكنولوجية في مصانع الإنتاج الحربى لصناعة بعض الأجهزة والمستلزمات الطبية علماً بأن وزارة الإنتاج الحربى تقوم حالياً بالتعاون مع وزارة الصحة بتنفيذ عدة مشروعات في المجال الطبي مثل مصنع لإنتاج السرنجات ذات الاستخدام الواحد ومصنع لإنتاج أدوية الأورام وآخر لإنتاج المحاليل الطبية وآخر لإنتاج لقاحات أنفلونزا الطيور.

وأكد اللواء بهاء الدين مرسى، مدير مجمع الجلاء الطبي العسكري ورئيس لجنة الشراء الموحد، أن مهام هذه اللجنة منذ إنشائها بتكليف من رئيس الجمهورية يتمثل في التفاوض لشراء الأدوية وتوفير الأجهزة والمستلزمات الطبية من الجهات المصنعة مباشرة لكل من مستشفيات القوات المسلحة مشيراً إلى نجاح اللجنة منذ بدء عملها في شراء وتوفير الأدوية والمستلزمات والأجهزة الطبية بأسعار تنافسية جداً.

وقال مرسي، أن اللجنة بصدد تقديم كل خبرات الأعضاء بها في مجالات التفاوض بشأن شراء الأدوية والأجهزة الطبية لوزارة الصحة والقطاع الخاص لتكون مشابهة لمثيلتها المستخدمة في مستشفيات القوات المسلحة، لافتاً إلى أن اللجنة وفرت 2 مليار دولار بميزانية الشراء.

وأضاف مرسي، أن رئيس الجمهورية أعطى تعليماته للجنة الشراء الموحد بعد نجاحها في توفير الأدوية والمستلزمات الطبية بجودة عالية وأسعار مخفضة لمستشفيات القوات المسلحة ، بأن تضم مستشفيات وزارتي الصحة والداخلية لمنظومة الشراء لتلبية احتياجات السوق المحلية من الأدوية والمستلزمات الطبية.

وقد أسفر الاجتماع الثلاثي، الذى عقد مؤخراً بمقر مجمع الجلاء الطبي العسكري، عن تشكيل لجنة عمل للبدء الفوري في التنفيذ ودعوة كبار مصنعي ومستثمري القطاع الخاص في الصناعات الدوائية والمستلزمات والأجهزة الطبية بالمشاركة في أكبر تجمع دولي سيتم إقامته بمدينة شرم الشيخ للترويج والتسويق للمنطقة الصناعية للدواء.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنشاء أكبر منطقة لصناعة الأدوية والأجهزة الطبية في قناة السويس إنشاء أكبر منطقة لصناعة الأدوية والأجهزة الطبية في قناة السويس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon