توقيت القاهرة المحلي 02:35:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بحث أميركي يفجر مفاجأة ويؤكد "الماريغوانا" تعالج الأكزيما والصدفية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بحث أميركي يفجر مفاجأة ويؤكد الماريغوانا تعالج الأكزيما والصدفية

الماريغوانا
واشنطن - مصر اليوم

تندرج "الماريغوانا" تحت قائمة المخدرات، ولكن الأبحاث العلمية فجرَّت مفاجآت بشأن فوائدها، حيث كشفت أبحاث علمية أميركية أنها قد تكون مفيدة في علاج بعض الأمراض الجلدية.

وأكد الخبراء فعالية النبات في الحد من الأعراض المزعجة المصاحبة لبعض أمراض الجلد، وفيما يلي تفاصيل البحث العلمي.

وتباينت الآراء بشأن هذا المخدر، ففي في الوقت الذي تجرم فيه كثير من دول العالم تعاطي نبات القنب "الماريغوانا"، إلا أن الأطباء والمرضى يظهرون اهتمامًا متزايدًا بالمزايا الصحية لبعض المواد غير المخدرة في هذا النبات المثير للجدل، والذي يمكن أن يعطى أملًا في الشفاء لملايين المصابين بالأكزيما والصدفية.

ووجد بحث أميركي جديد صدر عن المنظمة الوطنية للأكزيما في أميركا، أن الماريغوانا تساعد في علاج الأعراض المتعلقة بأمراض الجلد، بما فيها الأكزيما والصدفية.

وأوضح الباحثون وفقًا لما ورد في موقع صحيفة "ذا صن" البريطانية، أنه سيتم التركيز على أربعة مركبات موجودة في هذه النبتة وهي كانابيديول، كانابيكرومين، كانابيجيرول وكانابينول، والتي سيتم استخدامها موضعياً لعلاج التهابات الجلد الشديدة الناتجة عن الأكزيما والصدفية وغيرها.

ويرى العلماء الذين يجرون أبحاثهم في جامعة كولورادو الأمريكية، أن تلك المكونات الموجودة في نبات القنب تحتوى على خصائص مضادة للالتهاب وللميكروبات أيضاً؛ والاكزيما هي حالة مرضية تسبب حكة شديدة في الجلد واحمرار وجفاف وحتى الآن لا يوجد علاج فعال لها، وإنما يصف الأطباء فقط مهدئات للحكة ومضادات للالتهاب، وفقًا لما ذكره الموقع.

وأشار الدكتور هنري جرانجر بيفارد من المنظمة، لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية، في سياق متصل، إلى أن هذا النبات له تأثير كبير على التخفيف من التهابات الجلد وذلك لما يوجد به من مواد مهدئة معينة يتم البحث فيها ودراستها الآن من أجل تحقيق الاستفادة القصوى والآمنة للماريغوانا.

ويعتقد البعض أن تدخين الماريغوانا يفيد في مثل تلك الحالات، وهو ما نفاه الخبراء، مؤكدين أن تدخين الماريغوانا ليس له أي علاقة باستخدامها كعلاج موضعي للإكزيما أو الصدفية، طبقاً لما ذكره الموقع.

ووفقاً للباحثين، فإن الكانابيديول، وهو أحد المواد الموجودة في نبات القنب، مفيد بشكل خاص في علاج الأكزيما أو الأعراض المصاحبة لحالة الجلد، ويمكن استخدامه كبديل طبيعي للعقاقير التي تحتوي على مواد ربما تكون مضرة مثل الكورتيزون.

وقال الدكتور روبرت ديلافال، أحد رواد البحث في تصريح للصحيفة البريطانية "إن هناك أشخاص كثيرون لا يفضلون استخدام بعض العقاقير التي تحتوى على الكورتيزون حتى ولو كانت موضعية، وفي تلك الحالة يمكن أن يكون العلاج بالقنب علاجاً طبيعياً".

ويُذكر أن منظمة الصحة العالمية قد لفتت الى أن الكانابيديول لا يشكل أي خطر أو أذى، وذلك بعد أن سجل نتائج إيجابية في تجارب سريرية متعددة حول مشاكل الجلد. ومع ذلك، فإن الأحكام المسبقة المحيطة بالنبتة والقوانين الباقية تجعل من الصعب على الباحثين دراسة آثار المواد الفعالة في الماريغوانا بشكل كامل، وهذا ما أكده ديلافال قائلًا "سنحتاج إلى أكثر من تجربة بحثية قبل أن نتمكن من تحديد ما إذا كان هذا الأمر ناجحاً أم لا. وقد يستغرق الأمر عدة سنوات قبل أن ينتج هذا البحث أدوية يمكن استخدامها في حالات مثل الأكزيما والصدفية".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بحث أميركي يفجر مفاجأة ويؤكد الماريغوانا تعالج الأكزيما والصدفية بحث أميركي يفجر مفاجأة ويؤكد الماريغوانا تعالج الأكزيما والصدفية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon