توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

صورة "الكلب" بطوارئ مستشفى رفيديا التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي عمل مدبر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - صورة الكلب بطوارئ مستشفى رفيديا التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي عمل مدبر

مستشفى رفيديا
غزه - مصر اليوم

 أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن صورة "الكلب" داخل قسم الطوارئ بمستشفى رفيديا الحكومي بنابلس التي جرى تناقلها عبر صفحات التواصل الاجتماعي، كانت عملاً مدبراً من قبل 3 شبان رافقوا أحد المرضى داخل المستشفى.

وأضافت الوزارة مساء اليوم الخميس في بيان للرأي العام: بخصوص ما نُشر عبر صفحات التواصل الاجتماعي عن وجود كلب في قسم الطوارئ بمستشفى رفيديا نود توضيح، وكما سجلتها أشرطة كاميرات المراقبة، بأن الأمر يتعلق بقيام مجموعة من الشبان المرافقين لأحد المرضى الساعة 3:50 فجر يوم الأربعاء بإدخال كلب إلى قسم الطوارئ بعد أن قام اثنان منهم بإلهاء وإشغال الطاقم الطبي بحجة أنهم مرضى وبحاجة لعلاج.

وأضاف البيان: لقد قام شاب آخر باستغلال هذا الوقت لإدخال الكلب وتصويره داخل القسم ثم نشر الصور على مواقع التواصل لضرب سمعة المستشفى، وبعد ملاحظة أمن المستشفى والطواقم الطبية للكلب، بدأ الشاب الذي أدخله وصوره بإظهار نفسه على أنه يحاول إخراج الكلب من القسم، وأن الكلب كان موجوداً قبل دخولهم إلى القسم، وهذا ما تنفيه كاميرات المراقبة.

وأردف البيان: وتنظر وزارة الصحة إلى مثل هذه الأفعال على أنها محاولة لضرب سمعة المستشفى والقطاع الصحي الفلسطيني، وترى في ذلك خروجاً عن الاعراف والعادات الاجتماعية، حيث ان هذا الفعل مرفوض من جميع أطياف شعبنا.

وأكدت وزارة الصحة على أن هذه الحالة هي نموذج لحالات عديدة قام خلالها أشخاص لا تعرف أهدافهم بتصوير لقطات مفتعلة داخل المستشفيات الحكومية لتشويه صورتها.

ودعت عموم المواطنين إلى عدم التعامل مع الإشاعات وما يثار على الصفحات المشبوهة على مواقع التواصل، وتؤكد أنها تعمل بكل ما أوتيت من قوة وجهد على تطوير مراكزها وقطاعاتها المختلفة، وهذا ما تشهد به المؤسسات الدولية ومنها منظمة الصحة العالمية.

وقال البيان: كما تؤكد وزارة الصحة أن هذا العمل تم بدفع من جهات تحاول خلق بلبلة وعدم استقرار في الوطن، لذلك فهي تلجأ إلى ضرب أعمدة المؤسسات الفلسطيني، والقطاع الصحي بشكل خاص.

وأضاف: إن وزارة الصحة وهي تكشف للمواطنين هذا العمل الشاذ عن جميع قيمنا تؤكد أنها لن تقف مكتوفة الأيدي حيال هذا الموضوع، وأنا ستلاحق قانونياً كل من تسول له نفسه ضرب وتشويه مراكزنا الوطنية.

وأوضحت أن أجهزة الأمن الفلسطينية اعتقلت بعض المشاركين في هذا العمل، وهي تعمل على اعتقال البقية.

يذكر أن الوزارة وزعت شريط فيديو يظهر تفاصيل الواقعة بالكامل، وكيف أن قضية وجود الكلب داخل "رفيديا" كان عملا مفتعلا ومدبرا.

وفي وقت لاحق، أعلن مصدر مسؤول في وزارة الصحة أن جهاز المخابرات العامة تمكن من توقيف الشبان الثلاثة المشتبه بهم بالمسؤولية عن إدخال كلب وتصويره داخل مستشفى رفيديا الحكومي بقصد الإساءة لسمعة المستشفى.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صورة الكلب بطوارئ مستشفى رفيديا التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي عمل مدبر صورة الكلب بطوارئ مستشفى رفيديا التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي عمل مدبر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon