180 دولة تحتفل بالاسبوع العالمي للتطعيم الخميس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 180 دولة تحتفل بالاسبوع العالمي للتطعيم الخميس

عمان ـ بترا

تحتفل أكثر من 180 دولة في أنحاء العالم، اليوم الخميس، بالأسبوع العالمي للتطعيم، في اطار المساعي العالمية لحماية صحة الانسان من الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات. ودعت منظمة الصحة العالمية، الافراد في بيان اليوم الخميس وحصلت (بترا) على نسخة منه، الى التعرف على المزيد من اللقاحات المتاحة وفوائدها من العاملين في مجال الرعاية الصحية ومن المصادر الموثوق بها، والتحقق من حصول جميع افراد الاسرة على اللقاحات لحماية الصحة. وتعتبر المنظمة التمنيع أحد التدخلات الصحية الأكثر نجاحاً والأعلى مردوداً مقارنة بالكلفة والفعالية، فهو يقي نحو مليونين إلى ثلاثة ملايين شخص من الوفاة سنويا من جميع الفئات العمرية، والتي تنجم عن الخناق (الدفتيريا) والكُزاز (التيتانوس) والشاهوق (السعال الديكي) والحصبة. وتمتد فوائد التمنيع وفق البيان من الرضع إلى كبار السن، ويقي من العلل التي تسبب الوهن والعجز والوفاة نتيجة للأمراض التي يمكن توقيها باللقاحات، مثلما يتزايد نطاق فوائده ليشمل المراهقين والبالغين، اذ يوفر لهم الوقاية من الأمراض التي تهدد الحياة، مثل التهاب الكبد والسحايا، والأنفلونزا وغيرها. ويتيح الأسبوع العالمي للتمنيع( التطعيم) فرصة للبلدان والشركاء المعنيين بالتمنيع في جميع أنحاء العالم للتوعية بأهمية التمنيع واللقاحات للجمهور، والاحتفال بالمكاسب الصحية الناتجة عنه ومؤازرة الصراع الجاري ضد الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات. واختارت حملة الاسبوع العالمي للتمنيع العام الحالي شعارا هو “التمنيع من أجل مستقبل صحي. استفسر، تأكد، احصل على الحماية”، وفق البيان الذي لفت الى ان موضوع هذا العام يركز على سؤال “هل أنت على اطلاع بآخر المستجدات؟”. واوضح البيان ان دول اقليم شرق المتوسط ستقوم بهذه المناسبة بتنفيذ مجموعة متنوعة من الأنشطة منها مراسم إطلاق الاحتفالات على الصعيد الوطني، وحلقات العمل، والندوات، والحملات الإعلامية، وأنشطة التعبئة الاجتماعية، مثلما ستقوم بتنفيذ حملات التلقيح وتوسيع نطاق خدماتها ومنها تتبع الأشخاص غير الممنعين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - 180 دولة تحتفل بالاسبوع العالمي للتطعيم الخميس   مصر اليوم - 180 دولة تحتفل بالاسبوع العالمي للتطعيم الخميس



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - 180 دولة تحتفل بالاسبوع العالمي للتطعيم الخميس   مصر اليوم - 180 دولة تحتفل بالاسبوع العالمي للتطعيم الخميس



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 02:19 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

غادة عبد الرازق تكشف أسرار نجاح "أرض جو"

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon