افتتاح المؤتمر الدولي الأردني للأمراض الداخلية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - افتتاح المؤتمر الدولي الأردني للأمراض الداخلية

عمان ـ مصر اليوم

افتتحت الأميرة بسمة بنت طلال الأحد أعمال المؤتمر الدولي الأردني الثاني عشر للأمراض الداخلية الذي تنظمه جمعية اختصاصيي الأمراض الداخلية في نقابة الأطباء بالتعاون مع الكلية الملكية البريطانية في أدنبرة تحت شعار “آخر المستجدات في الأمراض الداخلية”. وأشارت خلال الافتتاح ‘لى أهمية تبادل الخبرات بين الأطباء من مختلف أنحاء العالم ومتابعة أحدث التطورات والاكتشافات لتوفر الفرصة لتطبيقها عمليا والبناء عليها من أجل الوصول إلى اكتشافات أخرى جديدة. واستعرضت التطور الذي شهده القطاع الطبي في الأردن والذي بدأ عند تأسيس الإمارة بثلاثة أطباء فقط حتى وصل الآن إلى خمسة وعشرين ألف طبيب مما أثر على تحسين نوعية الحياة وتقليص الأمراض المعدية والسارية. وبالمقارنة بين الواقع الطبي في بريطانيا والأردن بينت أن نسبة الأطباء لعدد السكان في البلدين هي نفس النسبة وهي 7ر2 طبيب لكل ألف نسمة كما أن الجانبين يحققان دخلا متقاربا من السياحة العلاجية، بالرغم من أن كلفة العلاج في الأردن لا تتجاوز خمس الكلفة في بريطانيا. وقال وزير الصحة الدكتور علي حياصات إن عقد المؤتمر السنوي يأتي فرصة مناسبة لاطلاع أطبائنا في اختصاص الأمراض الداخلية على ما استجد من علوم واكتشافات حديثة ولتطوير مهاراتهم فيما استجد من تقنيات جديدة في علاج الأمراض الداخلية. وقال نقيب الأطباء الدكتور هاشم أبوحسان إن المؤتمر يمثل نجاحا آخر يضاف إلى نجاحات مسيرة العلم والتعلم في نقابة الأطباء. وأضاف أن عقد المؤتمرات العلمية هي الوسيلة المثلى والغاية المرجوة لتحقيق فرص تبادل المعلومات والخبرات والاطلاع على آخر المستجدات العلمية في الاختصاصات المختلفة وللتواصل مع الزملاء الأطباء من الأقطار المختلفة ولزيادة خبرة زملائنا نظرياً وعملياً. وقالت  ممثلة الكلية الملكية البريطانية أدنبره ، الدكتورة نيكولا كولج، إن المؤتمر يتميز بشمولية المواضيع الطبية التي سيتناولها والتي تغطي فروع الأمراض الداخلية المختلفة. وأشارت إلى أهمية المؤتمر في التعاون والتبادل العلمي مع المؤسسات العلمية الدولية في مجال آخر المستجدات الطبية والعلمية في اختصاص الأمراض الداخلية وفروعها. وأعلن رئيس المؤتمر الدكتور نايف العبداللات عن انجاز طبي اردني جديد يتمثل بانتاج القرنية البشرية باستخدام تقنية الخلايا الجذعية. ويقدم المؤتمر على مدى أربعة أيام أكثر من ستين ورقة علمية في الأمراض الداخلية وتخصصاتها لمحاضرين أردنيين وعرب وأجانب. وتشارك في المؤتمر دول الإمارات العربية المتحدة ومصر والعراق ولبنان وفلسطين والسعودية وقطر والسودان وسلطنة عمان وسوريا واليمن وبريطانيا والفلبين وكندا والهند وايطاليا وباكستان والسويد. وجرى على هامش المؤتمر افتتاح المعرض الطبي الذي تشارك به نحو 30 شركة ادوية واجهزة ومعدات طبية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - افتتاح المؤتمر الدولي الأردني للأمراض الداخلية   مصر اليوم - افتتاح المؤتمر الدولي الأردني للأمراض الداخلية



  مصر اليوم -

لمناقشة فيلمها المقبل "Black Panther"

لوبيتا نيونغو أنيقة خلال حضورها "Comic-Con"

سان دييغو ـ رولا عيسى
حرصت النجمة لوبيتا نيونغو على حضور فعاليات معرض "Comic-Con"  السينمائي، السبت، والمُقام في مدينة سان دييغو الأميركية من أجل مناقشة فيلمها المقبل "Black Panther". واختارت لوبيتا نيونغو، البالغة من العمر 34 عاما، لهذه المناسبة جمبسوت مزركش من اللون الأخضر والأسود مع رداء طويل مماثل حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب من مجموعته الجديدة لعام 2018. وبدت الفنانة الكينية بكامل أناقتها في نمط صيفي جديد مزخرف، مع ابتسامتها العريضة، وأضافت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار كوليه ذهبيا يناسب خط العنق المنخفض لردائها. انضمت لوبيتا لحضور المؤتمر المقام حول الفيلم مع أبطال العمل وهم شادويك بوسيمان، مايكل بي جوردون، داناي غوريرا، مارتن فريمان، دانييل كالويا، والمخرج ريان كوغلر حيث تم الكشف عن البوستر الرسمي للفيلم. ينطلق الفيلم من قصة "تشالا" ملك "واكاندا" الأفريقية، والذي يتولى مسؤولية الحكم في المملكة، ويتحتم عليه الدفاع عن أرض بلاده من التمزق بفعل تدخلات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - افتتاح المؤتمر الدولي الأردني للأمراض الداخلية   مصر اليوم - افتتاح المؤتمر الدولي الأردني للأمراض الداخلية



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon