نصائح طبية لتجنب سرطان الجلد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نصائح طبية لتجنب سرطان الجلد

برلين ـ د ب أ

ارتفع عدد المصابين بأنواع مختلفة من سرطان الجلد في ألمانيا بنسبة 79 بالمئة في الفترة الممتدة بين 2005 و2012. ارتفاع مهول، دفع مجموعة من الأطباء الألمان للتنسيق فيما بينهم وإصدار مجموعة من النصائح تساعد على تجنب المرض. بعد ارتفاع الأمراض المتعلقة بسرطان الجلد وهي متعددة ومختلفة، قام مجموعة من الأطباء بتلخيص الإجراءات التي يمكن إتباعها للوقاية من سرطان الجلد حسب موقع "هايل براكسيس نيت". منسق المجموعة الطبية إيكهارد برايتبارت يقول "إنهم كأطباء يسعون إلى جعل النصائح العلمية والعملية في متناول الجميع". ويعد التعرض لأشعة الشمس في منتصف النهار أحد الأسباب التي تتسبب في سرطان الجلد، لذلك ينصح الخبراء بارتداء الملابس المناسبة والنظرات الشمسية، وتغطية الرأس، بالإضافة إلى وضع كريم واق من أشعة الشمس. كما ينصح الأطباء بممارسة الأنشطة في الهواء الطلق إما في الصباح الباكر أو المساء، مع تعريض الجلد للشمس ببطء، حتى يعتاد الجلد على أشعتها. ويعتبر تحديد نوع الجلد عاملا مهما يساعد في معرفة طرق الحماية من سرطان الجلد. فـ "نوع الجلد رقم 1" مثلا يكون أكثر عرضة للإصابة بالسرطان من "نوع الجلد رقم "6. و"الجلد رقم 1" هو جلد الإنسان الأشقر ذي العيون الزرقاء أو الخضراء، في حين أن "النوع رقم 2 من الجلد" يكون لدى غالبية سكان الدول المتوسطية، وبالتالي فإن نوع الحماية يختلف، إذ لا يستطيع الإنسان الأبيض تحمل الشمس بدون حماية لمدة تتجاوز 20 دقيقة، في حين أن الجلد ذو اللون الداكن يمكن أن يتحمل أشعة الشمس دون حماية لنصف ساعة. وينصح الأطباء ابتداء من سن الخامسة والثلاثين بإجراء اختبار دوري لسرطان الجلد كل سنتين حسب موقع "هايل براكسيس نيت". كما أن هذا الاختبار يعد بسيطا إذ لا تتجاوز مدته ربع ساعة. بالإضافة إلى ذلك ينصح الخبراء بالاختبار الذاتي، إذ ينبغي للمرء أن يتأمل جلده أو جلد شريكه. ففي حال ظهور تغيرات جلدية جديدة أو شامات معينة ينبغي الذهاب إلى الطبيب لأن بعض هذه الشامات قد تكون سرطانية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نصائح طبية لتجنب سرطان الجلد   مصر اليوم - نصائح طبية لتجنب سرطان الجلد



  مصر اليوم -

أظهرت تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها

سيلين ديون تتألّق في بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج

باريس ـ مارينا منصف
أظهرت سيلين ديون، تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها، وقد تم تداول الحديث بشأنها وعن طريقتها الجديدة في اختيار ملابسها خلال جولتها في أوروبا، حيث واصلت سيلين ديون روتينها اليومي على المدرج عند خروجها من باريس يوم الخميس، وبدت المطربة الكندية البالغة من العمر 49 عامًا وكأنها مستعدة للعمل عندما ظهرت مرتدية بدلة منسقة. واستغلت النجمة كونها ذات قوام نحيف وارتدت سترة مجسّمة تظهر بها قوامها النحيف، وارتدت أيضا بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج أسفل الجاكت وأمسكت بيدها حقيبة نسائية بيضاء اللون، وأكملت أناقتها بارتداء حذاء مخملي ذو كعب عالٍ، متماشيًا بذلك مع اختيارها لسترتها ذات الخطوط المخملية، ونسّقت النجمة شعرها بطريقة بسيطة، وارتدت نظارات شمسية كبيرة الحجم، أخفت بها وجهها. وانطلقت سيلين في حياتها المهنية بعد توفقها منذ 2016، وذلك بعد صدمتها في وفاة زوجها بعد 22 عامًا من الزواج، في صراعه مع مرض السرطان، وستشهد سيلن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نصائح طبية لتجنب سرطان الجلد   مصر اليوم - نصائح طبية لتجنب سرطان الجلد



F
  مصر اليوم - جناح جديد هادئ في فندق شانغري لا باريس الشهيرة

GMT 09:41 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"سيلفيرا" تفتتح أول صالة عرض لها خارج فرنسا
  مصر اليوم - سيلفيرا تفتتح أول صالة عرض لها خارج فرنسا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon