اكتشاف أول إصابة بـ"كورونا" في اليمن

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اكتشاف أول إصابة بـكورونا في اليمن

صنعاء ـ عبدالعزيز المعرس

كشفت وزارة الصحة العامة والسكان في اليمن عن أول إصابة بفيروس "كورونا" في البلاد، وأكّدت الوزارة على لسان وزيرها الدكتور احمد قاسم العنسي بأنّها خصصت غرفة عمليات مركزيّة لمواجهة فيروس "كورونا" الذي أصبح يهدد المنطقة بشكل كامل بما في ذلك اليمن، وذلك بعد تسجيل حالات مصابة بالفيروس في دول مثل، المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ودول أخرى في المنقطة. وأوضح العنسي، بأنّ الأجهزة الطبيّة سجلت حالة واحدة مصابة بفيروس "كورونا" في صنعاء وكان ضحيتها شاب يمني يعمل مهندس طيران. وأضاف الوزير في تصريحات نقلتها وسائل إعلام حكوميّة، الأحد أنّ الوزارة تعمل حاليًا بالتنسيق مع منظمة الصحة العالميّة بشكل فعال في مواجهة هذا الفيروس بالإضافة إلى التواصل المباشر والمستمر مع كافة المستشفيات لتلقي بلاغات الاشتباه عن أي حالة. ولفت العنسي إلى أنّ الوزارة تقوم حاليًا بعدد من الإجراءات والخطط لمواجهة انتشار الفيروس بالتعاون مع الشركاء الدوليين والمحليين منوهاً بأنّ الوضع سيكون تحت السيطرة. وتصنف منظمة الصحة العالميّة فيروس "كورونا"، بأنّه فيروس غامض ينتمي لعائلة "كورونا" وينحصر تأثيره على الجهاز التنفسي ويؤدي إلى الفشل الكلوي، وتتمثل أعراض فيروس "كورونا" بالسعال وارتفاع في درجة الحرارة وضيق التنفس واحتقان في الحلق والصداع. ويرى خبراء في الطب بأنّه يمكن اكتشاف الإصابة بالفيروس عن طريق الأعراض أو التحاليل، وللوقاية من الفيروس فأنّه يتم عزل المصاب وغسل اليدين واستخدام الكمامات في الزحام إضافة إلى تفادي الأماكن الرطبة وضرورة تهوية الغرف في المنزل وغيرها من الإجراءات الصحية السليمة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اكتشاف أول إصابة بـكورونا في اليمن   مصر اليوم - اكتشاف أول إصابة بـكورونا في اليمن



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اكتشاف أول إصابة بـكورونا في اليمن   مصر اليوم - اكتشاف أول إصابة بـكورونا في اليمن



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon