مصر:الاستثمار في صحة الإنسان منهج الدولة الحالي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر:الاستثمار في صحة الإنسان منهج الدولة الحالي

قنا ـ أ.ش.أ

 أكد وزير الصحة والسكان الدكتور عادل عدوي أن منهج الدولة التي تتبعه حاليا هو الاستثمار في صحة الإنسان المصري ، مشيرا إلى أن مستشفى قفط المركزي الذي تم افتتاحه يمثل طفرة طبية جديدة على أعلى مستوى ، وإضافة للخدمات الطبية بمحافظة قنا. وقال عدوي - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بقاعة المؤتمرات بحضور محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان - إن اكتمال المنظومة الطبية يتم بتفعيل دور الخدمات واستمرارها ، والتزام من يقدم تلك الخدمات بمستوى عال من الجودة للخدمات العلاجية ، مؤكدا أن هذا لا يتأتى إلا بالتدريب للفرق الطبية. وأوضح وزير الصحة أن هناك آلية جيدة تم اعتمادها مع كليات الطب فى مصر لتوفير أطباء مدربين يمكنهم تقديم خدمة طبية مميزة ، كما أن هناك عقود صيانة خاصة بمستشفى قفط المركزى للحفاظ على المنشآت والأجهزة ، وسياسة واضحة للثواب والعقاب فى حالة التقصير من ناحية تقديم الخدمات الطبية. وبشأن توفير الأمصال واللقاحات لمحافظة قنا ، أوضح الوزير أن هناك تقريرا يوميا بالرصيد الاستراتيجى للأمصال واللقاحات على مستوى الجمهورية يتم عرضها عليه ، وأنه تم توفير جميع الاحتياجات من الأمصال واللقاحات للمحافظة ، التي وصلت بالفعل إلى الوحدات الصحية والمستشفيات. وأشار عدوي إلى أن تحويل وحدات الرعاية الصحية إلى مستشفيات يعتمد على مدى الاحتياج إلى ذلك بناء على معايير محددة ، أهمها ألا يقل الاحتياج عن ٥٠ سريرا فى كل مستشفى طبقا للمعايير العالمية. وأضاف أن هناك مشروعا ضخما لتطوير أقسام الطوارئ والحضانات والأطفال المبتسرين من خلال دليل استرشادى متصل بغرفة الرعاية المركزة ، كما يتم حاليا التسجيل الإلكترونى الكامل لكل ملفات المرضى. ومن جانبه ، أوضح محافظ قنا عبد الحميد الهجان أنه سيتم تشكيل مجلس أمناء لمستشفى قفط ، مهمته متابعة سير العمل وانتظامه و النظافة ، بالإضافة إلى المرور الدوري. وأشار الهجان إلى أن الخدمات الطبية فى المحافظة ستشهد طفرة جيدة ، ويتم تطوير ورفع كفاءة عدد من المستشفيات بالمحافظة بتكلفة ٤٤ مليون جنيه ، بالإضافة إلى إحلال وتجديد بعض الوحدات الصحية بتكلفة ١٢ مليون جنيه ، مؤكدا أن هذا التطوير يعكس مدى اهتمام الدولة بمحافظات الصعيد التي عانت كثيرا من الإهمال خلال السنوات الماضية. كما طالب المحافظ وزير الصحة بتوفير بعض الأجهزة ومن بينها وحدة قسطرة للقلب ، وأجهزة رنين مغناطيسي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مصرالاستثمار في صحة الإنسان منهج الدولة الحالي   مصر اليوم - مصرالاستثمار في صحة الإنسان منهج الدولة الحالي



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مصرالاستثمار في صحة الإنسان منهج الدولة الحالي   مصر اليوم - مصرالاستثمار في صحة الإنسان منهج الدولة الحالي



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon