توقيت القاهرة المحلي 09:29:39 آخر تحديث
  مصر اليوم -

باحث سعودي ينجح في إنتاج أحدث الكواشف والمحاليل المخبرية بالمملكة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - باحث سعودي ينجح في إنتاج أحدث الكواشف والمحاليل المخبرية بالمملكة

الرياض - واس

تمكن باحث سعودي من إنتاج أحدث الكواشف والمحاليل المخبرية لأول مرة في المملكة، وفق جودة وكفاءة عالية ومواصفات متميّزة لخدمة الأبحاث والقطاع الصحي محليا، وذلك في إطار مشروع تقني لبرنامج بادر لحاضنات التقنية بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية. وأوضح الباحث - المدير التنفيذي لمشروع الشركة العربية للابتكار (ACE للتقنية الحيوية) - زايد بن عبدالعزيز بن سلطان، أن فكرة المشروع تهدف لحل مشكلة الاعتماد على الكواشف الطبية والمخبرية المستوردة الباهظة الثمن التي تأخذ أربعة أشهر حتى تصل إلى المملكة، ومعظمها يفسد بسبب عمليات الشحن والتوصيل مما تؤثر على جودتها وفعاليتها خاصة الكواشف ذات العمر القصير أو التي لها حساسية عالية للحرارة، وينتج عنها خسائر عديدة منها الحد من سلاسة العمل البحثي في الجامعات والمستشفيات. وأبان أن المشروع يهدف لتقديم منتجات وطنية تحمل شعار : "صنع في السعودية" تعمل على توفير منتجات محلية هامة تساعد في النشاط البحثي وتدعم البيئة المناسبة للمجتمع المعرفي في المملكة ، مفيدًا أن المشروع يقدم منتجات تشمل الكواشف لقياس ردة فعل البلمرة في سلسة الحمض النووي (PCR) ولعزل الحمض النووي (DNA) والحمض النووي الريبي (RNA) وللإستنساخ (Cloning)، وللمحلول المنظم (Buffers) والفصل بطريقة التنابذ الكهربائي (Electrophoresis). يذكر أن حاضنة بادر للتقنية الحيوية، هي إحدى حاضنات برنامج بادر لحاضنات التقنية بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، وتتخذ الحاضنة من مدينة الملك فهد الطبية بالرياض مقراً لها، وتهتم باحتضان المشروعات الإبداعية المبتكرة في عدة مجالات تشمل "الرعاية الصحية والصيدلية" و"القطاع البيئي" و"الصناعات الأخرى المتعلقة بالتقنية الحيوية".وتضطلع الحاضنة بدور مهم في دعم رعاية ومساعدة الباحثين والأطباء السعوديين في تأسيس وتطوير مشروعات استراتيجية متميّزة في مجال التقنية الحيوية بهدف دعم القطاع الصحي السعودي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحث سعودي ينجح في إنتاج أحدث الكواشف والمحاليل المخبرية بالمملكة باحث سعودي ينجح في إنتاج أحدث الكواشف والمحاليل المخبرية بالمملكة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon