توقيت القاهرة المحلي 11:25:59 آخر تحديث
  مصر اليوم -

30 خبيرًا محليًا ودوليًا يبحثون في الرياض تصميم المستشفيات السعودية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 30 خبيرًا محليًا ودوليًا يبحثون في الرياض تصميم المستشفيات السعودية

الرياض ـ واس

يبحث 30 خبيرًا دوليًا في مجال هندسة وعمارة المنشآت الصحية تخطيط وتصميم المستشفيات في المملكة، وذلك في الملتقى السعودي الثاني الذي تنظمه الجمعية السعودية لعلوم العمران ممثلة في شعبة معماري المباني الصحية في ذلك المجال برعاية معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، تحت عنوان " الثوابت والمتغيرات في تخطيط وتصميم المستشفيات" خلال الفترة من 22 – 24 أبريل المقبل في فندق الريتزكالرتون بالرياض. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لعلوم العمران الدكتور عبدالعزيز بن ناصر الدوسري، أن الملتقى يتزامن مع التطور الذي تشهده المملكة في مجال بناء المستشفيات والمدن الطبية، الأمر الذي يتطلب الاستفادة من الخبرات العالمية في هندسة العمارة الحديث وربط ذلك بطبيعة المناخ بالسعودية وهويتها، للخروج بنماذج مميزة تلبي حاجات المجتمع، لا سيما المستفيدين من الخدمات الصحية في المستشفيات. وبين في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجمعية اليوم لتسليط الضوء على الملتقى السعودي الثاني لتخطيط وتصميم المستشفيات، أن الملتقى يهدف لتعزيز التعاون بين المهتمين في مجال تصميم المستشفيات، وتشجيع ودعم البحث العلمي في ذلك التخصص الذي يتطور بشكل ملحوظ مع تطور آليات العصر وأدواته الحديثة. وأكد الدكتور الدوسري أهمية دعم بحوث تصميم المستشفيات وتخطيطها ودورها المهم في إحداث نقلة نوعية في تصميم المستشفيات لتتوافق مع متطلبات المستفيدين من الخدمة التي يُراعى فيها خصوصية المجتمع السعودي وعاداته وتقاليده المستمدة من الشريعة الإسلامية السمحاء. من جانبه، أفاد رئيس اللجنة العليا للملتقى السعودي الثاني رئيس اللجنة العلمية الدكتور زياد السويدان أن الملتقى سيشارك فيه 30 خبيرًا من المملكة العربية السعودية ودول الخليج، وعدد من الدول الأوربية، وأمريكا، وكندا في مختلف المجالات ذات العلاقة ببناء وتصميم المنشآت الصحية، للاستفادة من خبراتهم في مجال الأعمال الهندسية المرتبطة بالبناء والتخطيط العمراني. وقال: إن الملتقى سيبحث ما خرجت به توصيات الملتقى الأول الذي عقد في مطلع شهر مارس 2013، حيث أوصى لمشاركون فيه بتفعيل كود بناء سعودي يختلف عن الأكواد العالمية، مع تبني إيجاد برامج دراسات عليا ودبلوم في جامعات المملكة والخليج في مجال التخطيط العمراني، علاوة على حث الشركات الطبية والمكاتب الهندسية الاستشارية في البحث العلمي للوصول إلى أحدث المعايير الطبية في التخطيط والتصميم الطبي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

30 خبيرًا محليًا ودوليًا يبحثون في الرياض تصميم المستشفيات السعودية 30 خبيرًا محليًا ودوليًا يبحثون في الرياض تصميم المستشفيات السعودية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon