"الأعلى للصحة القطرية" يسعى لتعزيز الصحة النفسية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأعلى للصحة القطرية يسعى لتعزيز الصحة النفسية

الدوحه ـ قنا

يعتزم المجلس الأعلى للصحة وضع خطة عمل لتعزيز الصحة النفسية والوقاية من الاضطرابات النفسية بناء على الأهداف التي ترسمها الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية. وعقد المجلس في هذا الإطار ورشة عمل حول تعزيز الصحة النفسية بهدف وضع خطة العمل وتحديد الدور الرئيسي للجهات المعنية في دولة قطر. كما هدفت الورشة إلى تبادل الأفكار مع جميع الجهات المعنية حول كيفية تنفيذ استراتيجيات فعالة لتعزيز الصحة النفسية والحد من انتشار الاضطرابات النفسية وذلك بمشاركة 80 من ممثلي الوزارات والمؤسسات الصحية والتعليمية، بالإضافة إلى الجهات غير الحكومية والخاصة. وأوضحت الدكتورة خلود المطاوعة رئيس قسم الأمراض غير الانتقالية بإدارة الصحة العامة بالأعلى للصحة أن الورشة ناقشت عددا من المحاور أبرزها الهدف الأول من أهداف الإستراتيجية الوطنية للصحة النفسية لدولة قطر 2013- 2018 المتمثل في تنفيذ استراتيجيات فعالة لتعزيز الصحة النفسية بما في ذلك إجراءات للحد من انتشار الاضطرابات النفسية. كما ناقشت الورشة إعداد الأولويات لبرامج تعزيز الصحة النفسية والوقاية من الاضطرابات النفسية وتحديد الفئات المستهدفة واليوم العالمي للصحة النفسية لعام 2014 ورسائل الصحة النفسية والعلاقات والحملات ومصادر المعلومات والشركاء الحاليون في مجال الصحة النفسية. وأضافت الدكتورة خلود المطاوعة أن الفعالية اكتسبت أهمية خاصة حيث إنها تضمنت حلقات نقاشية متنوعة حول وضع خطة عمل لتعزيز الصحة النفسية والوقاية من الاضطرابات النفسية وتحديد مؤشرات أساسية لقياس التحسينات في مستوى الموقف والوعي بالصحة النفسية، بالإضافة إلى تركيز البرامج الوطنية متعددة القطاعات الخاصة بتعزيز الصحة النفسية على تحسين صحة وعافية أفراد المجتمع في جميع المراحل العمرية. ومن جانبها قالت السيدة بوني فنسنت من فريق عمل التخطيط التنفيذي الوطني للصحة النفسية بالمجلس الأعلى للصحة إن المشاركين ناقشوا عددا من الموضوعات الهامة كبناء مجتمعات محلية متجاوبة وداعمة، إلى جانب الفوائد الكبيرة التي ستعود على أفراد المجتمع من خلال تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للصحة النفسية لدولة قطر 2013- 2018. وأضافت أن المجلس الأعلى للصحة يولي اهتماما كبيرا لتوفير كافة الضمانات لنجاح الإستراتيجية الوطنية للصحة النفسية بما في ذلك عقد العديد من ورش العمل والحلقات النقاشية لمتابعة كل ما هو جديد في هذا المجال وتبادل الآراء مع الخبراء والمختصين بهدف الوصول إلى أفضل السبل لتنفيذ الإستراتيجية. الجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للصحة دشن في ديسمبر 2013 الإستراتيجية الوطنية للصحة النفسية لدولة قطر2013 - 2018 تحت شعار "تغيير مفاهيم.. تغيير حياة" بهدف بناء نظام صحة نفسية عالي الجودة يسعى لتزويد أفراد المجتمع بأفضل الخدمات الممكنة في الصحة النفسية وتغيير المواقف السائدة حيال الأمراض النفسية. وتعد الإستراتيجية الوطنية للصحة النفسية جزءا هاما من الإستراتيجية الوطنية للصحة (2011-2016) وتعرض التطور في إحداث تحويل في القطاع الصحي وتطوير خدمات صحية متكاملة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأعلى للصحة القطرية يسعى لتعزيز الصحة النفسية   مصر اليوم - الأعلى للصحة القطرية يسعى لتعزيز الصحة النفسية



  مصر اليوم -

أظهرت تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها

سيلين ديون تتألّق في بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج

باريس ـ مارينا منصف
أظهرت سيلين ديون، تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها، وقد تم تداول الحديث بشأنها وعن طريقتها الجديدة في اختيار ملابسها خلال جولتها في أوروبا، حيث واصلت سيلين ديون روتينها اليومي على المدرج عند خروجها من باريس يوم الخميس، وبدت المطربة الكندية البالغة من العمر 49 عامًا وكأنها مستعدة للعمل عندما ظهرت مرتدية بدلة منسقة. واستغلت النجمة كونها ذات قوام نحيف وارتدت سترة مجسّمة تظهر بها قوامها النحيف، وارتدت أيضا بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج أسفل الجاكت وأمسكت بيدها حقيبة نسائية بيضاء اللون، وأكملت أناقتها بارتداء حذاء مخملي ذو كعب عالٍ، متماشيًا بذلك مع اختيارها لسترتها ذات الخطوط المخملية، ونسّقت النجمة شعرها بطريقة بسيطة، وارتدت نظارات شمسية كبيرة الحجم، أخفت بها وجهها. وانطلقت سيلين في حياتها المهنية بعد توفقها منذ 2016، وذلك بعد صدمتها في وفاة زوجها بعد 22 عامًا من الزواج، في صراعه مع مرض السرطان، وستشهد سيلن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأعلى للصحة القطرية يسعى لتعزيز الصحة النفسية   مصر اليوم - الأعلى للصحة القطرية يسعى لتعزيز الصحة النفسية



F
  مصر اليوم - جناح جديد هادئ في فندق شانغري لا باريس الشهيرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon