الأسماك والمكسرات تنمي ذكاء الطفل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأسماك والمكسرات تنمي ذكاء الطفل

القاهرة ـ مصراليوم

أكد الدكتور محمد حلمى أخصائى العلاج الطبيعى والسمنة والنحافة وماجستير فى التغذية العلاجية، وأثرها فى علاج السمنة الموضعية وعضو الجمعية الأمريكــــية للسمنة وعضو الجمعية المــــصرية للسمنة. إن التغذية الصحية السليمة للطفل تساعد فى نمو الذكاء لديه, وذلك لأن القدرات العقلية وذكاء الإنسان ويبدأ من العقل. أشار حلمى إلى أن الذكاء يحدده عوامل وراثية، وبيئية ويساعد فى تنميته التغذية السليمة، ولكن لكل مرحلة عمرية التغذية المختلفة. يقدم حلمى بعض النصائح للتغذية الصحية السليمة، التى تساعد على تنمية الذكاء عند الأطفال: 1- الأسماك وذلك لاحتوائها على اليود، وهو يعتبر من أهم المعادن التى تساعد على نمو الجهاز العصبى والعقلى، ويؤدى نقص اليود إلى تأخير النمو الجسدى والتخلف العقلى. 2- المكسرات التى تحتوى على الأوميجا 3، حيث إنها تساعد فى نمو المخ. 3- حبة البركة تساعد فى تنشيط خلاياه المخ, وذلك لاحتوائها على الفيتامينات والأملاح المعدنية. 4- اللبن والسبانخ والعدس واللوبيا من الأغذية التى تحتوى على الكالسيوم والبوتاسيوم وحيث يعتبر من الأملاح المعدنية التى تساعد فى انتقال الإشارات من المخ إلى الجسم ومن الجسم إلى المخ. 5- البيض وذلك لاحتوائه بالكولسترول والبروتينات والعناصر الغذائية التى تساعد ونمو الطفل وتحسين قدرته على التعليم والذاكرة. 6- اللحوم الحمراء والفول السودانى والبقوليات من المعادن الهامة لصحة المخ وتنشيط خلايا المخ. ينصح حلمى الأم بإعداد طعام لأسرتك يحتوى على جميع العناصر الغذائية السابقة المهمة للذكاء، والاهتمام بالأحماض الأمينية الموجودة فى اللحوم الحمراء والأسماك، أى لابد أن يكون الطعام صحيا وغنيا بجميع العناصر الغذائية الهامة للأسرة وخاصة الطفل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأسماك والمكسرات تنمي ذكاء الطفل   مصر اليوم - الأسماك والمكسرات تنمي ذكاء الطفل



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأسماك والمكسرات تنمي ذكاء الطفل   مصر اليوم - الأسماك والمكسرات تنمي ذكاء الطفل



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon