الحامل المدخنة تعرض جنينها الي الموت

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الحامل المدخنة تعرض جنينها الي الموت

القاهرة ـ مصراليوم

على الرغم من انتشار العديد من الإرشادات والموضوعات التى تتحدث عن مخاطر التدخين على الإنسان، بداية من زيادة الإصابة بالأورام السرطانية، مرورا بالتهاب الشعب الهوائية، وغيرها من الأمراض إلا إن هذا لا يؤثر كثيرا على المدخنين بشكل عام. وتقول الدكتورة رحاب عبد الله أخصائية أمراض النساء والتوليد إن التدخين يعتبر من أسوء العادات الصحية للمرأة الحامل، فهو فقط لا يسبب لها مضاعفات، بل أنه يصيب الجنين بالكثير من المضاعفات تصل إلى حد الولادة طفل ميت. وأضافت رحاب، المرأة المدخنة إذا اتخذت قرار الحمل وإنجاب طفل، فيجب التوقف قبلها عن التدخين مدة لا تقل عن 6 اشهر، حتى يتم تنقية جسدها نسبيا من النيكوتين، والمواد الضارة التى تترسب بسبب تناول السجاير. وأضافت رحاب من الآثار السلبية للتدخين على المرأة الحامل الإجهاض، وولادة طفل مريض، إضافة إلى قلة الأوكسجين الذى يصل إلى الطفل، كما أنه يقلل من الاباضة لدى المرأة، بالإضافة إلى خطر الولادة المبكرة، وولادة الطفل مصاب بأمراض الجهاز التنفسى. وتابعت إن التدخين أثناء الحمل يعرض الأم إلى النزيف الشديد نتيجة وجود مشاكل بالمشيمة، والذى يعد خطر على الأم والجنين، بالإضافة إلى مضاعفة موت الوليد عقب الولادة بمتلازمة الموت المفاجئ لحديثى الولادة، وذلك كلما زاد التدين عند المرأة. وأوضحت رحاب، وللإقلاع عن التدخين يجب إن تساعد الحامل ذاتها فى ذلك، ويفضل الإقلاع قبل الحمل بـ6 أشهر على الأقل، إلا إن الإقلاع أثناء الحمل، قد يقلل مخاطر الولادة ويحفظ صحة الجنين مع المتابعة الدورية مع الطبيب المختص، ابتعدى عن أى شىء له علاقة بالسجائر مثل "الولاعة، مطفأة السجائر، السجائر نفسها، ابتعدى عن المدخنين نهائيا، مشيرة إلى إن التدخين السلبى لا يقل عن التدخين العادى كثير. واستكملت رحاب يجب الابتعاد وتجنب الأماكن التى يدخن بها، ومع تقليل تناول المشروبات التى تحتوى على نسبة عالية من الكافيين، استبدلى عادة التدخين بعادة أخرى، كالاهتمام بلعبة معينة، أو مشاهدة التلفاز.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الحامل المدخنة تعرض جنينها الي الموت   مصر اليوم - الحامل المدخنة تعرض جنينها الي الموت



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الحامل المدخنة تعرض جنينها الي الموت   مصر اليوم - الحامل المدخنة تعرض جنينها الي الموت



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon