توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مجلس وزراء الصحة العرب يؤكد الاستمرار في توفير الدعم للاجئين السوريين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مجلس وزراء الصحة العرب يؤكد الاستمرار في توفير الدعم للاجئين السوريين

القاهرة - كونا

كلف مجلس وزراء الصحة العرب الخميس الأمانة الفنية للمجلس بالاستمرار في توفير الاحتياجات الصحية اللازمة للنازحين السوريين وتقديم دعم مالي قدره 200 ألف دولار لدعم الاوضاع الصحية للنازحين السوريين في مصر. وقرر المجلس في ختام اعمال دورته ال41 تقديم مبلغ 100 ألف دولار لتوفير الاحتياجات الطبية اللازمة لدعم القطاع الصحي الفلسطيني. كما اعتمد المجلس المسودة النهائية للاستراتيجية العربية لمكافحة الايدز للفترة بين اعوام (2014 - 2020) كاطار استراتيجي عربي للاستجابة الدولية لمكافحة فيروس نقص المناعة المكتسبة (اتش.آي.في) المسبب لمرض الايدز مع التأكيد على أهمية الالتزام بالاهداف الاستراتيجية العشرة الواردة في تلك الاستراتيجية. ووافق على ثلاث ورش عمل حول دور الاعلام في التصدي لمرض الايدز وتأثيره على المرأة اقتصاديا واجتماعيا ودور رجال الدين في التوعية والارشاد في التصدي لهذا المرض فضلا عن اعتماد مبلغ 50 ألف دولار لتنظيم هذه الورش. وتابع المجلس ايضا التحضيرات الخاصة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية المقرر عقدها في تونس عام 2015 حيث وافق على عدد من المقترحات المقدمة من الكويت والسعودية ومصر والهيئة العربية للطاقة الذرية بشأن الموضوعات الصحية المقترحة لعرضها على هذه القمة. وأوضح المجلس في بيانه الختامي أن هذه المقترحات تشمل انشاء المركز العربي النموذجي للابحاث الطبية والمعملية ومشروع انشاء المركز العربي لحقوق المرضى والذي تقدمت به دولة الكويت ومشروع الزواج الصحي اضافة الى مشروع استخدام التقنيات النووية في الطب النووي والعلاج الاشعاعي بالطاقة الذرية. واضاف انه تم التأكيد على أهمية المشاركة العربية في الاجتماع الاول لوزراء الصحة بالدول العربية ونظرائهم من امريكا الجنوبية المقرر عقده في ليما عاصمة بيرو خلال الفترة بين يومي الثاني والرابع من ابريل المقبل. كما اشاد المجلس بالدراسة التقييمية الخاصة بتحسين صحة الأمهات في البلدان العربية وتشكيل لجنة فنية لوضع خطة استراتيجية عربية متعددة حول صحة الام والطفل واليافعات بهدف تحسين صحتهن. واشاد المجلس بالجهود العربية لمكافحة مرض شلل الاطفال وحث الدول الاعضاء على تقديم كل اشكال الدعم الفني والمالي للدول المعرضة لخطر تفشي هذا المرض. كما اعتمد المجلس المدونة العربية لليقظة الدوائية والمدونة العربية للتكافؤ الحيوي مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية الالتزام بما جاء في وثيقة الكويت للتصدي للامراض غير السارية التي جاءت تحت عنوان (معا لمكافحة الامراض غير السارية) الصادرة في الكويت في يناير 2014. وكلف المجلس الوزاري جمهورية العراق بالقاء الكلمة الموحدة أمام اجتماع الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية في جنيف مايو المقبل كما رحب باستضافة دولة الكويت لاجتماع اللجنة العربية للتشريعات الصحية لاعداد مشروع قانون استرشادي عربي لحماية حقوق المرضى. وقرر ايضا تشكيل لجنة مصغرة من الدول الاعضاء لمناقشة مشروع التخلص من المخلفات الطبية بطريقة آمنة وفقا للمعايير البيئية لمنظمة الصحة العالمية والاتفاقيات الدولية كما قرر المجلس عقد دورته المقبلة في مارس من العام المقبل. يذكر ان دولة الكويت شاركت في هذا الاجتماع بوفد ترأسه وزير الصحة الدكتور علي العبيدي وضم كلا من الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة الدكتور قيس الدويري والوكيل المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية الدكتور عمر السيد عمر ومدير الشؤون القانونية الدكتور محمود عبدالهادي ومدير ادارة العلاقات العامة والإعلام فيصل الدوسري ومدير ادارة الرعاية الصحية الأولية الدكتورة رحاب الوطيان.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس وزراء الصحة العرب يؤكد الاستمرار في توفير الدعم للاجئين السوريين مجلس وزراء الصحة العرب يؤكد الاستمرار في توفير الدعم للاجئين السوريين



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon