التدخين السلبى يتسبب في أضرار شرايين الأطفال

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التدخين السلبى يتسبب في أضرار شرايين الأطفال

لندن ـ مصراليوم

أظهرت دراسة دولية كبيرة نشرت اليوم، الأربعاء، أن التعرض لدخان السجائر فى مرحلة الطفولة يتسبب فى أضرار لا يمكن تداركها لشرايين الأطفال ويزيد خطر إصابتهم بالأزمات القلبية أو الجلطات عندما يكبرون. وخلص البحث، الذى يعطى ثقلاً للحملات المنادية بحظر التدخين فى السيارات الخاصة والمنازل، إلى أن التدخين السلبى يؤدى إلى تضخم سمك جدران شرايين الأطفال ليضيف نحو 3.3 عام لعمر خلايا الدم حين الوصول لسن البلوغ. وقالت سيانا جال الباحثة بأمراض الأوعية الدموية للقلب التى قادت فريق الدراسة فى جامعة تسمانيا "التعرض للتدخين السلبى فى مرحلة الطفولة يسبب أضرارا مباشرة ولا يمكن علاجها لبنية الشرايين." وقالت إن الآباء والأمهات أو حتى الذين يفكرون فى إنجاب أطفال عليهم الإقلاع عن التدخين من أجل صحتهم شخصيا وحماية صحة أولادهم فى المستقبل. ويسبب التدخين سرطان الرئة الذى عادة ما يؤدى للوفاة وهو أيضا أكبر سبب للموت المبكر فى العالم نتيجة للحالات الصحية المزمنة التى يصيب بها الإنسان مثل مرض القلب وارتفاع ضغط الدم. وإضافة إلى ستة ملايين شخص يموتون سنويا بسبب تدخين السجائر تقول منظمة الصحة العالمية إن 600 ألف آخرين يموتون سنويا نتيجة التعرض لدخان سجائر الآخرين أو ما يطلق عليه التدخين السلبى. وتقول منظمة الصحة العالمية إنه من بين أكثر من 4000 مادة كيميائية فى دخان السجائر هناك 250 على الأقل يعرف عنها أنها ضارة وهناك أكثر من 50 يعرف عنها أنها مسببة للسرطان وأن خلق بيئات خالية 100 بالمائة من الدخان هو السبيل الوحيد لحماية الناس تماما. ويتعرض نحو 40 بالمائة من الأطفال للتدخين السلبى بشكل منتظم فى المنزل ويشكل الأطفال نحو ثلث الوفيات الناجمة عن التدخين السلبى. وهذه الدراسة الحديثة التى نشرت فى دورية القلب الأوروبية هى الأولى التى تتابع الأطفال حتى سن البلوغ للربط بين تعرضهم لتدخين الآباء والأمهات وسمك الطبقتين الداخليتين لجدران الشرايين. وفحص باحثون من فنلندا وأستراليا بيانات 2401 فى فنلندا و1375 فى أستراليا وجهت إليهم أسئلة بشأن عادات تدخين آبائهم وأمهاتهم، واستخدم العلماء الموجات فوق الصوتية لقياس سمك جدران شرايين الأطفال فور بلوغهم سن البلوغ.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - التدخين السلبى يتسبب في أضرار شرايين الأطفال   مصر اليوم - التدخين السلبى يتسبب في أضرار شرايين الأطفال



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - التدخين السلبى يتسبب في أضرار شرايين الأطفال   مصر اليوم - التدخين السلبى يتسبب في أضرار شرايين الأطفال



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon