توقيت القاهرة المحلي 08:46:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أطباء أوربيون يشيدون الي العلاج الجديد الي مرض التصلب المتعدد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أطباء أوربيون يشيدون الي العلاج الجديد الي مرض التصلب المتعدد

القاهرة ـ مصراليوم

سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية المزيد من الضوء على العقار الجديد الذى تم التصديق عليه مؤخراً، بواسطة وكالة الأدوية الأوربية خلال هذا الشهر، لعلاج مرض التصلب المتعدد "multiple sclerosis"، والذى صدقت عليه أيضاً إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" فى شهر مارس الماضى، وينتظر أن تصدق عليه هيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS" قريباً. ويُعرف العقار الجديد باسم تيكفيديرا "Tecfidera " ، ويحتوى على المادة الفعالة دايميثيل فيوماريت "dimethyl fumarate" ، ويوجد فى صورة أقراص يحصل عليها المريض مرتين فقط فى اليوم عن طريق الفم مع الطعام، بدلاً من الحقن التى كانوا تسبب معاناة كبيرة للمرضى بسبب الآلام الشديدة التى كانت تصاحب الحصول عليها. وأشاد العديد من الأطباء الأوربيين والمتخصصين فى طب الأعصاب بهذا العقار الجديد، حيث أشاروا إلى أن مرضى التصلب المتعدد ظلوا طوال الفترة الماضية فى انتظار مثل هذا العقار الجديد، وسيمثل خبراً ساراً بالنسبة لهم، خاصة أنه آمن وفعال ومناسب جداً لحالتهم المرضية. ويؤكد الدكتور بيليندا ويلير، استشارى أمراض الأعصاب، أن هذا العقار سيخلص المرضى من معاناة الحقن التى كانوا يحصلون عليها وتسبب لهم آلاماً كبيرة، وكما ستساعد الآلاف من المرضى الذين كانوا يرفضون الحصول على هذه الحقن، معللين ذلك بخوفهم من الآلام التى تسببها وأنهم لن يستطيعوا التكيف مع حياتهم حال استخدام تلك الحقن، وأنهم بانتظار الأدوية التى تُؤخذ عن طريق الفم. وأضاف ويلير أن العقار الجديد يعد الأكثر فاعلية بين علاجات مرض التصلب المتعدد جميعاً، مبدياً تمنيه أن يصبح هذا العقار هو خط العلاج الأول المستخدم ضد مرض التصلب المتعدد، خاصة أنه يحد من فرص انتكاسة العلاج ومعاودة الإصابة به مرة أخرى بنسبة 50%، ويحد من حدوث الإعاقة والعجز بنسبة 20%، وفى الوقت نفسه يتكلف العلاج به 18 ألف جنيه استرلينى سنويا، وهى نفس تكلفة العلاجات الأخرى تقريباً. ويُعد مرض التصلب المتعدد أحد الأمراض الالتهابية والمناعية المزمنة، والذى يحفز الجهاز المناعى للجسم أن يهاجم نفسه، وينتج عنه اضطراب الجهاز العصبى المركزى للإنسان، ويحدث خللا فى الاتصال بين المخ وأجزاء الجسم المختلفة، ويعانى المرضى غالباً من ضعف فى العضلات وخلل فى التوازن والوظائف الحركية للجسم، وتظهر الأعراض الأولية للمرض فى الفئة العمرية ما بين العشرين والأربعين عاما، ويُصيب النساء بشكل أكثر شيوعاً من الرجال. وأوصت شركة بيوجين أيديك " Biogen Idec"، صاحبة الحق الحصرى الوحيد فى تسويق العقار الجديد، مرضى التصلب المتعدد بضرورة خضوع المرضى لتقييم شامل وإجراء تحليل دم كامل تحت إشراف الأطباء المختصين قبل استخدام هذا العقار، نظراً لأنه يقلل من عدد كريات الدم البيضاء، وهو ما يرفع فرص الإصابة بالأمراض الميكروبية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطباء أوربيون يشيدون الي العلاج الجديد الي مرض التصلب المتعدد أطباء أوربيون يشيدون الي العلاج الجديد الي مرض التصلب المتعدد



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon