نصائح خاصة للمرأة للوقاية من السكتة الدماغية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نصائح خاصة للمرأة للوقاية من السكتة الدماغية

واشنطن ـ مصر اليوم

مع تزايد أعداد النساء اللاتي يتعرضن للسكتة القلبية والدماغية، وأمراض القلب والجلطة، أقرت جمعية القلب وجمعية الجلطة الأميركيتين مبادئ توجيهية صحية جديدة للنساء تأخذ في اعتبارها العوامل الخاصة بالمرأة ومخاطرها على القلب، بما في ذلك الحمل، وحبوب تحديد النسل، والصداع النصفي. من أهم المؤشرات التي دعت إلى الاهتمام الخاص بالمرأة أن السكتة الدماغية هي السبب الثالث لوفاة النساء في الولايات المتحدة، بينما تعتبر السبب الخامس للوفاة بين الرجال، وأن 60 بالمائة من المتوفين بسبب السكتة الدماغية في أميركا نساء. تقول الدكتورة إيرين كاتزان من مستشفى كليفلاند: “معظم النساء لا تعرفن أن لديهن مخاطر التعرض للسكتة الدماغية أكثر من الرجال، وأن كلا من النساء والرجال في الوقت الحالي يتعرضن للسكتة في سن مبكر مقارنة بالماضي، أحياناً في الأربعينات من العمر". ولأن تأخر الوصول إلى المستشفى عند حدوث الجلطة هو السبب الرئيسي في عدم تلقي العلاج الصحيح في الوقت المناسب، تعتبر التوعية وسيلة حاسمة في تقليل مخاطر التعرض للسكتة الدماغية. إليك أهم النصائح التي تقدمها جمعيتا القلب والجلطة الأميركيتين للنساء للحماية من مخاطر التعرض للسكتة الدماغية: * يجب فحص ضغط الدم لدى المرأة قبل إعطاء حبوب منع الحمل، لأن وجود ضغط مرتفع وتناول هذه الحبوب يمكن أن يسبب السكتة الدماغية. * يجب فحص وتقييم الحالة الصحية للمرأة والتاريخ العائلي مع ضغط الدم قبل الحمل، مع تناول جرعة منخفضة من الأسبرين ومكملات الكالسيوم لخفض مخطر التعرض لتسمم الحمل. فالنساء اللاتي يُصَبن بتسمم الحمل يتضاعف لديهن خطر الإصابة بالسكتة، أو ارتفاع ضغط الدم في وقت لاحق من الحياة. * تتعرض المرأة الحامل لارتفاع ضغط الدم بشكل معتدل ليكون ما بين (150/100 و159/109)، ويجب تقييم الحالة الصحية للمرأة لمعرفة مدى حاجتها لتناول دواء للضغط. أما عند بلوغ الضغط لدى الحامل أعلى من 160/110 فيجب إعطائها أدوية لخفض الضغط المرتفع. * النساء اللاتي يعانين من الصداع النصفي مع تغيرات بصرية، مثل فقدان البصر أو وميض الأضواء المتلألئة، والإحساس بالخدر على جانب واحد من الجسم، أو فقدان القدرة المؤقت على الكلام، ينبغي فحصهن بشكل خاص وتقييم مخاطر تعرضهن للسكتة الدماغية، لأن وجود مثل هذه الأعراض للصداع النصفي ترتبط بالسكتة لدى النساء أكثر من الرجال. وينبغي إقلاع المدخنات منهن عن التدخين لأن التدخين يزيد المخاطر في هذه الحالة بنسبة 900 بالمائة! * ينبغي فحص السيدات المسنات (75 عاماً) وإعطائهن عقاقير منع التجلط في حالة وجود عدم انتظام في ضربات القلب. * يساعد أسلوب الحياة الصحي، مثل ممارسة التمارين الرياضية، واتباع نظام غذائي متوازن يتضمن الفواكه والخضراوت وزيت الزيتون والحبوب والمكسرات، وتجنب التدخين على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وتقليل مخاطر السكتة الدماغية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نصائح خاصة للمرأة للوقاية من السكتة الدماغية   مصر اليوم - نصائح خاصة للمرأة للوقاية من السكتة الدماغية



  مصر اليوم -

لمناقشة فيلمها المقبل "Black Panther"

لوبيتا نيونغو أنيقة خلال حضورها "Comic-Con"

سان دييغو ـ رولا عيسى
حرصت النجمة لوبيتا نيونغو على حضور فعاليات معرض "Comic-Con"  السينمائي، السبت، والمُقام في مدينة سان دييغو الأميركية من أجل مناقشة فيلمها المقبل "Black Panther". واختارت لوبيتا نيونغو، البالغة من العمر 34 عاما، لهذه المناسبة جمبسوت مزركش من اللون الأخضر والأسود مع رداء طويل مماثل حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب من مجموعته الجديدة لعام 2018. وبدت الفنانة الكينية بكامل أناقتها في نمط صيفي جديد مزخرف، مع ابتسامتها العريضة، وأضافت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار كوليه ذهبيا يناسب خط العنق المنخفض لردائها. انضمت لوبيتا لحضور المؤتمر المقام حول الفيلم مع أبطال العمل وهم شادويك بوسيمان، مايكل بي جوردون، داناي غوريرا، مارتن فريمان، دانييل كالويا، والمخرج ريان كوغلر حيث تم الكشف عن البوستر الرسمي للفيلم. ينطلق الفيلم من قصة "تشالا" ملك "واكاندا" الأفريقية، والذي يتولى مسؤولية الحكم في المملكة، ويتحتم عليه الدفاع عن أرض بلاده من التمزق بفعل تدخلات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نصائح خاصة للمرأة للوقاية من السكتة الدماغية   مصر اليوم - نصائح خاصة للمرأة للوقاية من السكتة الدماغية



F

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم - تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon