توقيت القاهرة المحلي 13:25:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الصحة تعلن بروتوكول العلاج المعتمد لعلاج الأنفلونزا الموسمية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الصحة تعلن بروتوكول العلاج المعتمد لعلاج الأنفلونزا الموسمية

القاهرة ـ أ ش أ

 قالت وزارة الصحة والسكان إن هناك بروتوكول العلاج المعتمد من وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية من 2009 لعلاج حالات الأنفلونزا الموسمية A/ H1N1 والموجود في كافة مستشفيات وزارة الصحة في شكل جدول من ١٤ خانة لمختلف الحالات المرضية. واوضحت الوزارة فى بيانها الصادر اليوم الخميس أنه بالنسبة للاطفال أقل من 5 سنوات ويعانون من أعراض بسيطة للانفلونزا تنصح وزارة الصحة بعلاجهم بالمنزل بالتاميفلو واذا حدث تدهور يتم عزلهم بالمستشفى وتؤخذ عينة للتحليل واذا جاءت النتيجة سلبية يوقف التاميفلو ويعالج حسب الحالة.. واذا جاء تحليل ايجابي يتم اعطاء المريض التاميفلو لمدة من 5 الى 10 أيام تبعا لشدة الحالة. وبالنسبة للاطفال أقل من 5 سنوات ويعانون من أعراض شديدة للانفلونزا يتم أخذ عينة ويتم علاجهم بالتاميفلو ويدخلون المستشفى واذا تدهورت الحالة يُعطى الطفل جرعة مضاعفة من التاميفلو. أما اذا كان المريض أكبر من 65 عاما ويعاني من أعراض بسيطة من الانفلونزا فتنصح الوزارة بعلاجه بالمنزل بالتاميفلو واذا حدث تدهور يُعزل بالمستشفى وتؤخذ عينة للتحليل واذا جاءت النتيجة سلبية يُوقف التاميفلو ويُعالج حسب الحالة.. أما اذا جاء تحليل العينة "ايجابي" يتم اعطاء المريض التاميفلو لمدة من 5 الى 10 أيام تبعا لشدة الحالة. واذا كان المريض أكبر من 65 عاما وكان يعاني أعراض شديدة من الانفلونزا يتم أخذ عينة ويتم علاجه بالتاميفلو ويدخل المستشفى واذا تدهورت الحالة يُعطى جرعة مضاعفة من التاميفلو. وبالنسبة للسيدات الحوامل إذا كانت أعراض الانفلونزا بسيطة تنصح الوزارة بعلاجها بالمنزل بالتاميفلو واذا حدث تدهور تعزل بالمستشفى وتؤخذ عينة للتحليل واذا جاءت النتيجة سلبية يوقف التاميفلو وتعالج حسب الحالة واذا جاء التحليل إيجابي يتم اعطاء المريضة التاميفلو لمدة من 5 الى 10 أيام تبعا لشدة الحالة. وإذا كانت أعراض الانفلونزا للسيدة الحامل شديدة يتم أخذ عينة ويتم علاجها بالتاميفلو وتدخل المستشفى واذا تدهورت الحالة تُعطى جرعة مضاعفة من التاميفلو. وبالنسبة للمريض اذا كانت لديه أمراض مزمنة عدا ضغط الدم فاذا كان يعاني من اعراض بسيطة للانفلونزا فتنصح وزارة الصحة بعلاجه بالمنزل بالتاميفلو واذا حدث تدهور يعزل بالمستشفى وتؤخذ عينة للتحليل واذا جاءت النتيجة سلبية يوقف التاميفلو ويعالج حسب الحالة. واذا جاءت نتيجة التحليل "ايجابي" يتم اعطاء المريض التاميفلو لمدة من 5 الى 10 ايام تبعا لشدة الحالة. أما اذا كانت أعراضه شديدة يتم أخذ عينة ويتم علاجه بالتاميفلو ويدخل المستشفى واذا تدهورت الحالة يعطى جرعة مضاعفة من التاميفلو. والمريض ما بين 5 الى 65 سنة ولايعاني من أية أمراض مزمنة ويعاني من اعراض شديدة للانفلونزا فيتم اخذ عينة ويتم علاجه بالتاميفلو ويدخل المستشفى واذا تدهورت الحالة يعطى جرعة مضاعفة من التاميفلو. واذا كان المريض يعاني من اعراض بسيطة ولديه مكان مناسب للعزل المنزلي فيتم علاجه بالمنزل واذا تدهورت حالته يُعزل بالمستشفى ويتم أخذ مسحة لتحليلها ويُعالج بالتاميفلو. أما إذا لم يكن للمريض مكان مناسب للعزل المنزلي وحالته بسيطة فيتم ادخاله المستشفى واذا تدهورت حالته يأخذ التاميفلو ويتم عمل مسحة وتحليلها. وإذا أصيب المريض بالتهاب رئوي فتؤخذ منه عينة لتحليلها ويتم اعطاء المريض التاميفلو ويدخل المستشفى .. وفي حالات الالتهاب التنفسي الحاد الشديد فيأخذ المريض التاميفلو بعد أخذ عينة لتحليلها ويتم ادخاله المستشفى.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة تعلن بروتوكول العلاج المعتمد لعلاج الأنفلونزا الموسمية الصحة تعلن بروتوكول العلاج المعتمد لعلاج الأنفلونزا الموسمية



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 20:53 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

أجاج يؤكد أن السيارات الكهربائية ستتفوق على فورمولا 1

GMT 02:41 2016 الأحد ,15 أيار / مايو

الألوان في الديكور

GMT 15:53 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

إقبال على مشاهدة فيلم "Underwater" فى دور العرض المصرية

GMT 15:43 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مجلس المصري يغري لاعبيه لتحقيق الفوز على الأهلي

GMT 14:25 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تُوصي بالنوم للتخلّص مِن الدهون الزائدة

GMT 17:44 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يستغل الخلاف بين نجمي باريس سان جيرمان

GMT 03:56 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

عبدالله الشمسي يبتكر تطبيقًا طبيًا لمساعدة المرضى

GMT 14:00 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أودي تطرح أفخم سياراتها بمظهر أنيق وعصري

GMT 17:49 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

مدير المنتخب الوطني إيهاب لهيطة يؤجل عودته من روسيا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon